أخبار

مدبولي: الرئيس السيسي سيعلن إطلاق "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة"

15-9-2021 | 13:22

كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

كريم حسن

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، افتتاح ملتقى بُناة مصر في دورته الجديدة تحت عنوان "التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية"، والذي حضره عدد  من الوزراء وممثلون عن عدد كبير من الدول الإفريقية والعربية، بالإضافة إلى مشاركة موسعة من ممثلي كبريات شركات المقاولات، والاستثمار العقاري، والمؤسسات المالية والمصرفية، والطاقة، ومطوري البنية التحتية.   

وقال رئيس الوزراء: أود أن أنتهز فرصة تواجد هذا الحشد الكبير من شركات المقاولات والمطورين ورؤساء اتحاد المقاولات العربية والإفريقية، وعدد من سفراء الدول الشقيقة، للإعلان عن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي للإعلان خلال الفترة القليلة المقبلة عن إطلاق أول قمة دولية موسعة تحمل اسم "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة"؛ لمناقشة التنمية العمرانية الشاملة وجودة البنية التحتية المستدامة بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.

وقال الدكتور مدبولي: من المقرر أن تنطلق الدورة الأولى منها في عام 2022، وسيتحدد تاريخ انطلاقها في وقت لاحق وفقا لأجندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتنسيق مع رؤساء الدول العربية والإفريقية ورؤساء الحكومات لدعوتهم لحضور هذه القمة، لتعزيز التواصل والتنسيق والتعاون الكامل وزيادة وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع أشقائنا في الدول الإفريقية والعربية، وهو محور أساسي للحكومة المصرية تركز عليه في المرحلة القادمة كجزء من عودة القوى الناعمة لمصر في منطقتها.

وأعرب رئيس الوزراء عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للمشاركين في هذا الملتقى، وقال: نأمل أن نستفيد مما سينتج عنه من توصيات ونتائج.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة