أخبار

أبرز ما تم الاتفاق عليه في لقاء وزيري النقل والمواصلات الليبي

15-9-2021 | 12:40
أبرز ما تم الاتفاق عليه في لقاء وزيري النقل والمواصلات الليبيوزير النقل مع وزير المواصلات الليبي
Advertisements
نبيل بدر

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير- مع وزير المواصلات الليبي محمد الشهوبي، سبل تعزيز التعاون في عدد من مجالات النقل مثل الموانئ البرية والجافة بتطوير منفذي السلوم المصري ومساعد الليبي.

كما اتفق الجانبان اليوم الأربعاء، على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية النقل البري بين الجانبين، وكذلك الاستعداد لتوقيع اتفاقيتين بين الجانبين في مجال النقل البحري، وهي اتفاقيتا البحث والإنقاذ البحري ومكافحة التلوث البحري.

كما أكد الجانبان ضرورة تحديث اتفاقية النقل البحري الموقعة بين البلدين في 26/02/1992، وكذلك تم استعراض عدد من الاتفاقيات التي سيتم توقيعها  بين الجانب الليبي والشركات المصرية الوطنية في مجال البنية التحتية والطرق والكباري.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، أن الوزارة ستشرف على كافة هذه المشروعات وستدعم الجانب الليبي بعدد من المهندسين المتخصصين المتميزين في هذا المجال، واتفق الجانبان على استمرار عقد لقاءات مكثفة بين الجانبين لحين توقيع الاتفاقيات المحددة بين الجانبين بحضور رئيسي وزراء الدولتين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع وزير المواصلات الليبي محمد الشهوبي، على هامش انعقاد الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة الجاري انعقادها بالقاهرة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة