رياضة

صفقات الأجانب في الزمالك.. كوارشي وإيمانويل وساسي وبن شرقي الأفضل .. والباقي أزمات ومشاكل

14-9-2021 | 22:52

بن شرقي

راجح الممدوح

منذ سنوات طويلة ونادي الزمالك يتعاقد مع لاعبين أفارقة لهم باع طويل في عالم الساحرة المستديرة وقدموا مستويات عالية فنية وبدنية.

وفي هذا السياق تستعرض " بوابة الأهرام" أهم اللاعبين الأجانب تأثيرا مع القلعة البيضاء خلال مسيرته بالدوري الممتاز المصري والبطولات الإفريقية.

الأسطورة كوارشي

انضم الغاني ايمانويل كوارشي موسم ١٩٨٣ / ١٩٨٤ قادما من غانا ليسطر تاريخا كبيرا مع القلعة البيضاء خلال الثمانينات مع رفيقه بالملاعب فاروق جعفر وشكلا ثنائي خطير داخل الملعب ليحرز لقب الدوري وبطولة الأندية أبطال الدوري الإفريقي عام ١٩٨٤ وسجل نفسه لجماهير الزمالك مهاجم خطير.


إيمانويل أمونيكي

تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب النيجيري إيمانويل امونيكي عام ١٩٩١ من نادي جوليوس برجر ليحقق مع الأبيض بطولة الدوري الممتاز مرتين ورحل بعدها إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي عام ١٩٩٤.

أجوجو المتهور

وفي مجلس ممدوح عباس موسم ٢٠٠٨ أعلن الزمالك عن تعاقده مع المهاجم الغاني مانويل جونيور أجوجو ليصبح بعدها اللاعب أيقونة الأزمات والمشاكل داخل الفريق بعد سهراته ونزواته المتكررة وتطبيق العقوبات عليه أكثر من مرة ليرحل بعد سلسلة من الأزمات. 

الغاني كريم الحسن

في موسم ٢٠١١ أعلن الزمالك عن تعاقده مع المدافع الغاني كريم الحسن لاعب هارتس أوف أوك الغاني لكنه دخل في مشاكل وأزمات مع النادي ورحل بعدها ليقدم شكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

أليكسيس موندومو

في موسم ٢٠١٢ تعاقد الزمالك مع لاعب الوسط الكاميروني أليكسيس موندومو لمدة ثلاث مواسم ونصف وقت قيادة المعلم حسن شحاته للفريق لكنه رحل لعدم حصوله على فرصته واستبعاده الدائم عن المشاركة في المباريات ليرحل بعدها عن ميت عقبة. 

البوركيني سيسيه

في موسم ٢٠١٤ أعلن الزمالك عن تعاقده مع المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه لمدة ثلاث مواسم في صفقة انتقال حر لكنه لم يقدم المأمول منه فترة تواجده بالقلعة البيضاء ورحل بعد عدة أزمات مع النادي.

ستانلي أوهايتشي

لعب ستانلي أوهايتشي للزمالك موسما عام ٢٠١٦ قادما من وادي دجلة لكنه لم يقدم المنتظر منه عقب تألقه اللافت للنظر مع الفريق الدجلاوي ورحل في صمت.

اشيمبونج وكاسونجو

في موسم ٢٠١٧ أعلن نادي الزمالك عن تعاقده مع الثنائي الغاني بنجامين اشمبونج مهاجم نادي الداخلية بعد تألقه مع فريقه السابق وكذلك الكونغولي كاسونجو كابونجو ولم يقدما شيئاً مع الفارس الأبيض ورحل كلاهما بعد فسخ التعاقد مع الأول وإعارة الثاني الذي رحل هو الآخر دون ترك أي بصمة واضحة لجماهير ميت عقبة.

رزاق سيسيه

وفي موسم ٢٠١٧ تعاقد الزمالك مع المهاجم الإيفواري رزاق سيسيه قادما من فريق أسوان عقب ظهوره مع ناديه السابق ليرحل بعدها إعارة يجددها الزمالك كل موسم حتى وصل للاتحاد السكندري ليتألق ويسجل الأهداف مع زعيم الثغر ويتعرض بعدها لإصابة بالغة أبعدته عن الملاعب.

فرجاني ساسي

في موسم ٢٠١٨ تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب التونسي الدولي فرجاني ساسي عقب تدخل تركي آل الشيخ لإتمام الصفقة ليتألق بالقميص الأبيض لتتغنى به جماهير الزمالك ويحقق البطولات القارية والمحلية بعد أن أعاد لخط وسط الزمالك رونقه وبريقه ليرحل بعدها ساسي بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية إلى نادي الدحيل القطري.


المتألق بن شرقي

تعاقد نادي الزمالك في موسم ٢٠١٩ مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي قادما من نادي الهلال السعودي ليتألق بقميص الأبيض ويحرز معه بطولات السوبر الإفريقي والمحلي وبطولة الدوري الممتاز حتى أصبح تميمة الحظ والبطولات للجماهير البيضاء.

محمد أوناجم

وفي نفس العام ٢٠١٩ يتعاقد الأبيض مع جناح فريق الوداد المغربي محمد أوناجم لمدة ثلاث مواسم بعدها لم يحصل أوناجم على الفرصة الكاملة لإثبات وجوده ليرحل للاعارة مرة أخرى ويعود دون أي استفادة للنادي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة