أخبار

معهد صحة الحيوان: تأهيل 58 طالبًا من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم لسوق العمل

14-9-2021 | 21:25
معهد صحة الحيوان تأهيل  طالبًا من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم لسوق العملمركز البحوث الزراعية
Advertisements
أحمد حامد

أقام معهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية، ثلاث دورات تدريبية بمعمل شبين الكوم لـ 58 متدربا ومتدربة من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم، وأشاد المتدربون فى تلك الدورات التى تم افتتاحها وختامها باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عبر المنصة الإلكترونية لمركز التدريب والتعلم والاستشارات بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة فى تلك الدورات لتجهيزهم للعمل فى مراكز تجميع الألبان أو مزارع الدواجن.


وصرح الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد، أن تلك الدورات التدريبية التى تعقد بالمعهد وفروعه تعمل على توفير بيئة مُناسِبَة لاكتسابِ المهارات والخبراتِ على يد مُدرّبين متخصصين من خلال خطة علمية بحثية منهجية لبناء العنصر البشرى وأن تلك الدورات العلميه لتدريب الطلبة وحديثى التخرج للعمل بأيديهم لصقل مهاراتهم العملية وبناء قدراتهم للمنافسة فى سوق العمل الذى يحتاجُ إلى الكَفاءةِ والمَهارَة والقدرةِ على مواكبةِ الحياةِ.


وفى ختام الدورة وجه شاهين الشكر للمدربين وطالبهم بالمزيد من العمل لأنجاح الدور الخدمى والتوعوى الذى يقوم به معهد بحوث الصحة الحيوانية وفروعه المختلفة لخدمة مصرنا الحبيبة. 


وأشار إلى أن هذه الدورات تساهم في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى تحسين المستوى العلمى والثقافى؛ كما تهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى جميع الباحثين، وتعليمهم المهارات الجديدة، لتطوير مهاراتهم الفردية.


 ‏ومن ناحيته أكد الدكتورعصام كامل مدير مركز التدريب على أهمية تلك الدورات التى تتيح للمتدربين فرصه التناقش والتحاور والاطلاع على خبرات الزملاء بالمعامل والتواصل معهم لمعرفة المعوقات التى توجههم والعمل على حلها. 


وأضاف أن هناك سلسلة من الدورات فى هذا المجال سيتم تنفيذها فى جميع محافظات مصر.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة