أخبار

شعراوي: عدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة بعد إزالتها

14-9-2021 | 21:40

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أحمد حامد

طالب اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات السمية مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

ولفت شعراوى إلى أن إزالة التعديات على أملاك الدولة وإحراز خطوات متقدمة فى ملف التقنين من بين المعايير الأساسية لتقييم القيادات المحلية بالمحافظات، مؤكداً قيام الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب للإسراع بمعدلاتها مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية فى بعض الأوقات.


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.


وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المحلية بدء المحافظات أمس الاثنين 13 سبتمبر 2021 تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة لمدة 3 أشهر، مؤكداً استمرار المحافظات فى تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة