اقتصاد

وزيرة الصناعة تبحث مع شركة إماراتية إنشاء مصنع لإنتاج زجاج ألواح الطاقة الشمسية

14-9-2021 | 13:40
جانب من الاجتماع
ولاء مرسي

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اجتماعا مع غانم المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة المادن الإماراتية، في مدينة دبي، استعرضا خلالها عددا من المشروعات الاستثمارية التي تعتزم الشركة تنفيذها فى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت جامع أن مجموعة المادن العالمية المتخصصة فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية تتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى إنشاء عدد من المشروعات فى السوق المصرية تتضمن تدشين مشروع للطاقة الشمسية بأحدث التكنولوجيات العالمية المطبقة عالميا فى هذا الصدد.

وأشارت إلى أن الشركة تدرس أيضاً إنشاء مصنع لإنتاج زجاج ألواح الطاقة الشمسية بخاصة أنها من أكبر مصنعي الزجاج فى العالم. 

ولفتت إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز قدرة مصر على التوسع فى إنشاء محطات الطاقة الشمسية الصغيرة واستكمال إنجازات الدولة فى مجال إنشاء محطات الطاقة الشمسية العملاقة، حيث تتجه الحكومة المصرية حالياً نحو نشر نظم الطاقة الشمسية بهدف جعل مصر أكثر استدامة واعتماداً على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وذلك في إطار إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، لافتة إلى أن الدولة المصرية تتبنى العديد من مشروعات الطاقة تتضمن طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وبدوره أكد غانم المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة المادن، حرص المجموعة على الاستثمار بالسوق المصرية باعتباره أحد أهم الوجهات الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أن المجموعة تعد إحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال الطاقة الشمسية في العالم. 

وأضاف المزروعي أن الشركة تنتج نحو 400 ألف لوح كهروضوئي سنوياً، ومن المخطط زيادتها إلى 600 ألف لوح، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف توسيع نطاق مشروعاتها بالمنطقة، وهو ما يعزز خطط زيادة استثمار الشركة خلال السنوات المقبلة.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة