أخبار

رئيس الوزراء: تخفيض معدل نمو السكان لـ10 سنوات سيضع مصر في مكانة أخرى

14-9-2021 | 13:29
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن

قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه على الرغم من جائحة كورونا وقسوتها على العالم استطاعت مصر الصمود والاستمرار في عملية التنمية والتقدم بشهادة العالم، لافتًا إلى أن مصر تقدمت في مؤشر التنافسية الدولية بنحو 26 مركزًا، وفي مؤشر البنية التحتية 48 مركزًا على مستوى العالم في الخمس سنوات الماضية".

وأضاف مدبولي خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021 أن الدولة المصرية لديها الخطة الكاملة للسنوات القادمة حتى 2030، ونستهدف العودة مرة أخرى لمعدلات النمو المرتفعة"، مشيرًا إلى أن الربع الأخير من العام المالي الماضي شهد عودة النمو الاقتصادي المصري بنسبة 7.7%، وسنستمر في السنوات المقبلة بهذه المعدلات مع العمل بكل قوة على مجابهة التحديات الرئيسية، وعلى رأسها قضية التنمية البشرية والنمو السكاني المتزايد. 

وتابع مدبولي "استطعنا بصورة حقيقية كمواطنين وكشعب مصري أن نعي أهمية تخفيض هذا المعدل من النمو السكاني لفترة على الأقل من 10 إلى 15 سنة حيث سيجعل مصر في مكانة أخرى تمامًا بالتزامن مع التنمية التي نقوم بها".

وأشار إلى أن الدولة المصرية متبنية موضوع التعافي الأخضر وإدماج البعد البيئي في كل مشروعات التنمية وأيضا التحول الرقمي والميكنة الخاصة بكل الخدمات التي تقدمها الدولة، لأننا نعي أن هذا هو المستقبل الذي نتمناه لكل المواطنين في مصر. 
 

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة