حـوادث

ضبط شخص للاشتراك مع آخر في تجميع مدخرات المصريين بالخارج واستبدالها بالسوق السوداء

14-9-2021 | 12:54
الاتجار بالنقد الأجنبي - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع فى تحويل الأموال والاتجار بالنقد الأجنبى.

أكدت المعلومات والتحريات قيام شخصين "أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية" والثانى مقيم بدائرة مركز شرطة الكوثر بمحافظة سوهاج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التى يعمل بها أحدهما بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثانى عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد. 

تبين من المعلومات قيام الثاني باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات الأخرى، من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه المقيم بمحافظة سوهاج، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الآخر "المتواجد حالياً خارج البلاد".

وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى 2 مليون جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة