اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بجامعتي عين شمس والمنصورة

14-9-2021 | 13:07
وزير الاتصالات
Advertisements
فاطمة سويري

 صرح د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن التعاون بين مركز الابتكار التطبيقى الذى أسسته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعتي المنصورة وعين شمس لتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى تشخيص اعتلال الشبكية السكرى يعد امتدادًا للتعاون البناء بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالى والبحث العلمى من خلال إضافة محور جديد فى مشروعات التعاون المشترك وهو الخاص بمجال الرعاية الصحية، وهو الأمر الذى تبرز أهميته فى مردوده الإيجابى على قطاع كبير من المواطنين.

وأوضح قيام مركز الابتكار التطبيقى على مدار أكثر من عام بتطوير حل تكنولوجى للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكرى باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع وزارة التعليم العالى والمستشفيات الجامعية لبدء التشغيل التجريبي لجعل النظام أكثر دقة، ونشره فى باقي أنحاء الجمهورية.

وقال د. أحمد طنطاوي المشرف على مركز الابتكار التطبيقي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن المركز يشكل حلقة وصل بين البحث العلمي والتطبيق العملي بما يعود بالنفع على المواطن والدولة، مشيراً إلى قيام المركز بإقامة شراكات مع كبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية لتنفيذ مشروعات تستخدم أحدث التقنيات العالمية في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع المصري.

ووقع اتفاقيتي التعاون من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، وعن جامعة عين شمس د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وعن جامعة المنصورة د. أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة