سوشيال ميديا وفضائيات

مصر الأولى بالشرق الأوسط في الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة| فيديو

14-9-2021 | 12:38
مصر الأولى بالشرق الأوسط في الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة| فيديوالصفقات الاستثمارية للشركات
Advertisements
سارة إمبابي

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، تقريرا عن تصدر مصر منطقة الشرق الأوسط في الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة.

وذكر التقرير الذي عرضه البرنامج، أنه وفقا  لتقرير صادر عن وزارة التعاون الدولي، فإن القطاع الخاص يلعب دورًا حيوياً في تعزيز البنية التحتية الرقمية في مصر  والتحول الرقمي للحكومة وتنمية مهارات الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والمهارات الأساسية الأخرى للعصر الرقمي، ونظرًا للدور الحيوي للابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة في المساهمة في تنمية الاقتصاد، تقدم مصر برامج متعددة لتعزيز الإبداع الرقمي والابتكار من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو. 

وتحتل مصر المرتبة الرابعة من حيث سرعة الإنترنت في إفريقيا مقابل المركز 40 في عام 2018، ويؤدي هذا النمو إلى تضييق الفجوة الرقمية.

وتتضمن الإستراتيجية ميكنة ورقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والشركات، إلى جانب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة والتحول نحو "حكومة بلا أوراق" لتقليل العبء البيروقراطي، وبناء القدرات وتطوير القدرات الفنية في التقنيات الحديثة، وأخيرا تبني ثقافة دعم الإبداع الرقمي والابتكار التكنولوجي لتحفيز ريادة الأعمال في مصر، وتعزيز البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


برنامج صباح الخير يا مصر
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة