أخبار

إبراهيم نجم: دار الإفتاء بصدد إصدار الدليل المرجعي بالإنجليزية وسائر اللغات

14-9-2021 | 11:47
الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن دار الإفتاء بصدد إصدار النسخة الإنجليزية من "الدليل المرجعي لمواجهة التطرف.. مدخل عام في فهم التطرف وإستراتيجيات مواجهته"، متبوعة بسائر اللغات، وكشف عزم الدار إنشاء دليل تدريبي لمكافحة التطرف، وسعيها إلى وضع برنامج أكاديمي في دراسات التطرف.

ويقع "الدليل المرجعي لمواجهة التطرف.. مدخل عام في فهم التطرف وإستراتيجيات مواجهته"، من حيث الوصف في أكثر من ألف صفحة، وقد استغرق إعداده سنوات، وتحديدًا منذ عام 2014 تلك السنة التي درست دار الإفتاء فيها الحالة الداعشية، فضلًا عن الواقع المصري الذي أعقب حكم الإخوان.
وأشار نجم، إلى أن الدليل المرجعي عمل فريد يأتي ضمن خطة اعتمدتها دار الإفتاء، مؤخرًا، تضم عشرات الأنشطة والمجلدات بعنوان "المرجع المصري في دراسة التطرف ومواجهته"، تحت مظلة مركز سلام لدراسات التطرف، الذي يضم باحثين متخصصين في مجالات عديدة، وهو مركز تابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة، ويستعد لعقد مؤتمر ضخم في ديسمبر المقبل.
جاء ذلك في الندوة التي نظمتها مساء أمس، الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، وأدارتها الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة،  تحت عنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة".

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة