أخبار

منسقة الأمم المتحدة فى مصر: الإصلاحات التشريعية لتمكين المرأة تستحق الإشادة والتقدير

14-9-2021 | 10:48
منسقة الأمم المتحدة فى مصر الإصلاحات التشريعية لتمكين المرأة تستحق الإشادة والتقديرإيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة فى مصر
Advertisements
وسام عبد العليم

قالت إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة فى مصر، أود أن أهنئ الحكومة المصرية على  إطلاق الإصدار ١٢ من تقرير  الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر حيث كان آخر تقرير لمصر، فى عام ٢٠١٠.

وأشارت إلى أن هناك إصلاحات تشريعية لتمكين المرأة المصرية، تستحق الإشادة والتقدير .

وقالت: شكرا مايا مرسي من أجل النهوض بجدول الأعمال والسياسة الوطنية، لتمكين المرأة والتقدم المحرز من أجل تحقيق التنمية المستدامة تحت إشراف وزارة التخطيط.

وأضافت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة فى مصر:"لابد أن نشيد بجهود مصر في مواجهة جائحة كورونا حيت اتخذت مصر إجراءات وتدابير حازمة بهدف الحفاظ على الاقتصاد المصري والاستقرار الاقتصادي، فضلا على حماية اللاجئين فى مصر".

وأكدت إيلينا أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر العام الحالي ٢٠٢١ يعد مرجعية ومصدر يمكن الاعتماد عليه وملخص للتحديات من أجل المضي قدما من أجل تحقيق إستراتيجية التنمية ٢٠٣٠ وتحقيق الأجندة التنموية للأمم المتحدة بالتعاون مع مصر.

وتابعت قائلة: أود أن اختتم حديثي بالتأكيد على أن الأمم المتحدة، تتعاون من أجل بناء طموحات مصر ٢٠٣٠ لتحقيق مزيد من التقدم والرخاء.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة