أخبار

السفير ياسر سرور يبحث مع رئيس غرفة التجارة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

14-9-2021 | 04:30
السفير ياسر سرور يبحث مع رئيس غرفة التجارة تعزيز التبادل التجاري بين البلدينالسفير ياسر سرور
Advertisements
سمر نصر

ناقش سفير مصر بالبوسنة مع أحد كبار المسئولين، سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتنمية التواصل بين رجال الأعمال وسبل التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة. 

وبحث السفير ياسر سرور سفير مصر فى البوسنة والهرسك، مع أحمد أجريلك رئيس غرفة التجارة الخارجية لدولة البوسنة والهرسك، سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتنمية التواصل بين رجال الاعمال وسبل التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة. 

وأكد الجانبان، وجود فرص جيدة لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين ليرقي  إلى مستوى العلاقات الطيبة بينهما، كما تناول اللقاء مشروعات الطاقة الشمسية التى يمكن أن تساهم في تنفيذها الشركات المصرية المعنية بهذا المجال.


 واستعرض السفير المصري الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية في مجال الطاقة النظيفة، مبرزاً مشروع الطاقة الشمسية في بنبان الذي تم اختياره كأفضل مشروع ممول من البنك الدولي، موضحاً أن هذا المشروع تم بمشاركة أكثر من 30 شركة من 12 دولة بطاقة 1465 ميجاوات، مضيفاً أن الإصلاحات التى قامت بها مصر في قطاع الطاقة هي التى أدت إلى زيادة الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي. 

وأشاد رئيس الغرفة بالتجربة المصرية  في مجال الطاقة النظيفة، مؤكدا إمكانية الاستفادة منها في ضوء الأولوية التى توليها البوسنة والهرسك لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما تطرق أيضا النقاش إلى عدد من الأفكار الرامية إلى تسهيل التواصل بين رجال الأعمال في البلدين للتعرف على الفرص المتاحة التجارية والاستثمارية وفقا للأولويات التى تحقق المصلحة المشتركة. 

واستعرض السفير ياسر سرور الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية من أجل مواجهة آثار جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه لولا الإصلاحلات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة المصرية لما تمكن الاقتصاد  من الصمود أمام تلك الجائحة وتحقيق معدلات نمو إيجابية.

وأشاد المسئول البوسني بأداء الاقتصادي المصري والجهود التى تقوم بها مصر لمواجهة آثار جائحة كورونا، مؤكدا أنه يمكنهم استخلاص العديد من الدروس في هذا الشأن، واتفق الجانبان على استمرار التواصل من أجل دراسة الافكار والفرص المتاحة، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة