اقتصاد

وزير السياحة والآثار يوضح آلية الترويج السياحي ضمن الإستراتيجية الجديدة

14-9-2021 | 02:17
وزير السياحة والآثار يوضح آلية الترويج السياحي ضمن الإستراتيجية الجديدةالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements
فاطمة السروجي

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني إن الملامح الأساسية للإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي تعتمد على إبراز الحياة بالمقصد السياحي المصري باعتباره مقصدا متجددا ومتنوعا وخاصة لما يقدمه من تجارب سياحية مختلفة للسائحين من مختلف الفئات العمرية والأذواق. 

جاء ذلك خلال ورشة عمل مطولة نظمتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية مساء الإثنين، لاستعراض ملامح الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة دولية للترويج السياحي لمصر لمدة ٣ سنوات تبدأ في الربع الأخير من العام الجاري.

ومن خلال هذه الإستراتيجية، سيتم تسليط الضوء على أن مصر مقصد سياحي آمن يتمتع ببنية سياحية قوية وشمس مشرقة وجو دافئ وشواطئ خلابة وحياة بحرية متميزة وحضارة متفردة، إلى جانب الفنون الحديثة والسينما والمسرح والحرف التراثية والأكلات المصرية التقليدية الشهية والفعاليات الرياضية والفنية والأثرية والثقافية وغيرها من مصادر الجذب السياحي.  

بالإضافة إلى إبراز الخبرات السياحية المتراكمة للعنصر البشري ومشروعات البنية الأساسية السياحية القوية التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات. 

جدير بالذكر أنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على إطلاق حملة ترويجية سياحية دولية لمصر في ظل المتغيرات العالمية بعد أزمة فيروس كورونا المستجد تم التعاقد مع تحالف كندي انجليزي متخصص لإعداد هذه الإستراتيجية للترويج السياحي لمصر، تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة 3 سنوات تبدأ في الربع الأخير من العام الجاري. 

وقد قام التحالف بتسليم هذه الإستراتيجية في شهر أغسطس الماضي بعد حوالي ٦ أشهر من بدء العمل في إعدادها، قام خلالها مسئولو التحالف وفريق العمل الخاص بها بعمل دراسة متعمقة للسوق السياحية المصري والأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة، بالإضافة إلى تحليل أكثر من ٨٠ مليون منشور إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي عن محتوي السياحة والسفر في جميع أنحاء العالم، وإعداد وتوزيع استمارات استبيان علي أكثر من ١٢ ألف سائح من ١٢ دولة من مختلف دول العالم ممن زاروا مصر خلال الثلاث سنوات الماضية أو ممن يعتزمون زيارتها خلال الثلاث سنوات القادمة للوقوف على آراء وتوجهات السائحين وتوصياتهم ومقترحاتهم عن المقصد السياحي المصري.

وقد شهدت هذه الإستراتيجية على مدار الأشهر الماضية عقد لقاءات مع أكثر من ٥٠ مسئولا حكوميا في مصر، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، وقيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسئولين السياحيين الدوليين من خارج مصر.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة