رياضة

كشف حساب الأجانب في الأهلي.. أنجولا تكسب السباق بفضل الثنائي وإيفونا سجل هدفًا عالميًا

14-9-2021 | 04:58
كشف حساب الأجانب في الأهلي أنجولا تكسب السباق بفضل الثنائي وإيفونا سجل هدفًا عالميًاجونيور اجايي
Advertisements
راجح الممدوح

تعاقد النادي الأهلي مع عدد كبير من اللاعبين الأجانب خلال السنوات الماضية منهم من قدم مردودا إيجابيا، ومنهم من فشل ورحل في صمت، ومنهم من لعب دون ترك بصمة أو علامة في نفوس الجماهير.

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الأهرام" أهم المحترفين الأجانب الذين لعبوا بقميص المارد الأحمر خلال الفترة الماضية بعد إعلان الأحمر عن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي ميكيسوني خلال الانتقالات الصيفية استعدادا للموسم الجديد. 

الثنائي الأنجولي

أمادوا فلافيو وسبستيان جيلبرتو هما الأكثر شعبية وظهورا بقميص النادي الأهلي وشكلا معا ثنائيا خطيرا في خط هجوم المارد الأحمر.

تعاقد الأهلي مع الثنائي الأنجولي فلافيو وجيلبرتو من فريق بيترو أتليتكو الأنجولي بناء على رغبة وتوجيهات المدير الفني البرتغالي جوزيه وقتها ليقوم الأهلي بالتعاقد مع الثنائي ليكونا الثنائي الخطير في الكرة المصرية على مدار سنوات طويلة حصدا فيها الألقاب والبطولات مع القلعة الحمراء بعد أن رحل مواطنهم إيفيلينو الذي لم يقدم شيئا يذكر مع الولاية الأولى للبرتغالي مانويل جوزيه. 

جونيور أجاي

وفي موسم ٢٠١٦ نجح النادي الأهلي في التعاقد مع النيجيري جونيور أجاي مهاجم الصفاقسي التونسي لمدة ٤ مواسم الذي قدم مستويات عالية وجيدة وحقق البطولات القارية والمحلية مع المارد الأحمر لكنها تراجعت أسهمه خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي دفع لجنة الكرة لفسخ التعاقد معه وإعلان اللاعب بالرحيل لعدم حاجة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى جهوده خلال المرحلة المقبلة. 

الدبابة إيفونا 

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الجابوني ماليك ايفونا ٣ مواسم قادما من نادي الوداد المغربي ويعد إيفونا هو المهاجم الإفريقى الثانى الذى تعاقد معه النادى لدعم خط هجومه بعد ضم الغانى جون أنطوى مهاجم الشباب السعودى لمدة ٤ مواسم.

قدم إيفونا مستوى متميزا مع النادي الأهلي وأحرز هدفا عالميا في مرمى منافسه التقليدي نادي الزمالك بعد مهارة ومراوغة والتلاعب بخط الدفاع الأبيض ليرحل بعدها إلى الدوري الصيني بعد وصول عرض مادي كبير للأهلي. 

الغاني جون أنطوي 

في المقابل لم يقدم المهاجم الغاني جون أنطوي أي مردود إيجابي مع المارد الأحمر بالرغم من حصوله على المزيد من الفرص والمشاركات ليرحل لفريق مصر المقاصة ثم يعود مرة أخرى ليرحل دون تقديم أي شيء لاسيما التألق في المباريات التي يلعب فيها ضد الأهلي فقط عند إعارته وبعد رحيله إلى بيراميدز. 

الهارب كوليبالي

وفي موسم ٢٠١٧ تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي قادما من فريق كليمانروك الاسكتلندي لمدة ثلاثة مواسم بعدها يرحل كوليبالي ويهرب بعد صدام مع المدرب حسام البدري المدير الفني وقتها بالرغم من تألقه اللافت للنظر وإحرازه للأهداف من كل إتجاه داخل منطقة الجزاء.

الأنجولي جيرالدو دا كوستا 

وفي موسم ٢٠١٨ تعاقد الأهلي مع جناح فريق أول أغسطس الأنجولي في صفقة انتقال لمدة ٤ مواسم ونصف في صفقة أعلن البعض عنها بأنها ناجحة بكل المقاييس لكن الواقع كان غير ذلك بعد الأحاديث والتصريحات التي تم إطلاقها حول جيرالدو دا كوستا ليرحل بعد فشله في إقناع الجماهير والأجهزة الفنية وعدم فائدته في خط الهجوم.

السنغالي أليو بادجي

وفي العام الماضي أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع المهاجم السنغالي أليو بادجي القادم من فريق رابيد فيينا النمساوي لمدة ٤ مواسم وبعد فترة قصيرة للغاية لم يثبت فيها اللاعب جدارته أعلن الأحمر عن رحيل اللاعب على سبيل الإعارة وبعدها تم بيعه للتخلص منه بعد أن حجز مقعدا في قائمة الفريق دون جدوى.

الدبابة ديانج

وفي ٥ يوليو من عام ٢٠١٩ يعلن الأهلي عن التعاقد مع اللاعب المالي الدبابة أليو ديانج قادما من فريق مولودية الجزائر لمدة ٥ مواسم ليصبح بعدها ديانج خط الارتكاز والدينامو في وسط الملعب حتى أصبح محط أنظار الجميع في دوريات العالم المختلفة.

اقرأ أيضا:

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة