محافظات

إزالة تعديات على 38.5 فدان من أراضي الدولة في اليوم الأول من الموجة الـ 18 بالفيوم

13-9-2021 | 23:46
جانب من الاجتماع
Advertisements
الفيوم-ميلاد يوسف

قال الدكتور أحمد ثابت، مدير عام أملاك الدولة بالفيوم، أنه تم إزالة 4 حالات تعدِ بالزراعة على أراضي تحت ولاية المحافظة، بمساحة 38 فدانًا و 9 قراريط، في اليوم الأول من الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالفيوم. 

وأضاف مدير عام أملاك الدولة بالمحافظة، أنه تم إزالة حالتي تعدٍ أخرى بالبناء على أراضي ولاية المحافظة أيضاً بمساحة 676مترًا، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الإثنين.

جاء ذلك، خلال عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لقاءً موسعاً مع رؤساء المراكز، والمدن، ومسئولي أملاك الدولة، لمتابعة تنفيذ الموجة الـ 18 للإزالات، والتي بدأت اليوم، بمختلف المراكز والقرى، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة، سكرتير عام المحافظة، واللواء أشرف عبد السميع، مساعد مدير أمن الفيوم، وسيد الشورة، مدير عام أثار الفيوم، ومديري محميتي الريان وقارون، والشئون القانونية بالمحافظة.

أوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع استعرض خطة مجالس المدن، بالتنسيق مع قوات الشرطة، في تنفيذ حملات الإزالة في مخالفات البناء، والتعديات على الأراضى الزراعية، سواء على أراضي أملاك الدولة، والمحميات، والأراضي التابعة لهيئة الأثار، وعدد الحالات، والمساحات المستهدفة، خلال الموجة الـ 18 للإزالات.

ولفت التوني، إلى أن محافظ الفيوم، وجه بوجود مندوب جهة الولاية للأراضي المتعدي عليها، مع لجنة الإزالات في المواعيد المحددة، لمطابقة مواقع التعدي مع ملكيات جهة الولاية على أرض الواقع، والتأكد من تنفيذ قرارات الإزالة، مؤكداً إعداد محضر استلام بالمساحات المستردة للجهة صاحبة الولاية عقب الإزالة، بالتنسيق مع محضر الشرطة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة