أخبار

المدير العام للإيسيسكو يلتقي الأمين العام لمنظمة أديان من أجل السلام

13-9-2021 | 19:48
المدير العام للإيسيسكو يلتقي الأمين العام لمنظمة أديان من أجل السلامجانب من اللقاء
Advertisements
شيماء عبد الهادي

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتورة عزة كرم، الأمين العام لمنظمة أديان من أجل السلام، على هامش مشاركتهما في منتدى القيم الدينية 2021 لمجموعة العشرين بمدينة بولونيا الإيطالية، حيث بحثا آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأديان من أجل السلام، بمجالات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحوار الحضاري. 

 
وخلال اللقاء الذي تم اليوم الإثنين، استعرض الدكتور المالك، أبرز الجهود التي قامت بها الإيسيسكو في مجال تعزيز قيم التعايش والسلام، ومنها إنشاء مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، وعقد عدد من المؤتمرات الدولية بمشاركة شخصيات فكرية وقيادات دينية عالمية، وتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، وغيرها من البرامج التي تحقق رؤية الإيسيسكو الجديدة. 
 
من جانبها ثمنت الدكتورة عزة كرم ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار في مجالات اختصاصها، مؤكدة حرص منظمة أديان من أجل السلام على التعاون الوثيق معها، لتحقيق الأهداف المشتركة. 

وتم الاتفاق على التعاون في تطوير برامج تدريبية وإعداد مواد مرجعية وأنشطة تواصلية واتصالية لفائدة الشباب والنساء، وتنزيل مضامين موسوعة تفكيك خطاب التطرف في برامج تطبيقية وميدانية، لمواجهة محاولات استقطاب الشباب وتحريف النصوص والمصادر الدينية، بالتعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية، والشركاء التنفيذيين.

يُذكر أن "أديان من أجل السلام" هي منظمة عالمية تجمع أكبر الديانات، وتعمل منذ تأسيسها عام 1970، لتحقيق رؤيتها لعالم تتعاون فيه المجتمعات الدينية من أجل تحقيق السلام، من خلال اتخاذ إجراءات مشتركة وملموسة، وتلتزم المنظمة بقيادة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون متعدد الأديان من أجل تحقيق السلام على المستويات الوطنية، والإقليمية والعالمية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة