اقتصاد

جولدمان ساكس يوضح تأثير إعصار أيدا على إنتاج النفط الأمريكي

13-9-2021 | 19:24
نفط
وكالات الأنباء

قال بنك الاستثمار جولدن مان ساكس إن تبعات الإعصار آيدا على إنتاج النفط كان أكبر منه على الطلب من المصافي، مما كان له تأثير إيجابي صاف على مستويات المخزونات الأمريكية والعالمية.

ووصف بنك الاستثمار الضرر الذي أصاب الإنتاج في الولايات المتحدة بأنه "كان كبيرا على نحو غير مسبوق" وتوقع فقد إنتاج لا يقل عن 40 مليون برميل تقريبا.

هذا وتعود شركات التكرير الأميركية للعمل بوتيرة أسرع من إنتاج النفط على عكس منوال التعافي من أعاصير سابقة إذ توقفت تماما ثلاث من بين تسع مصافي تمثل حوالي 7% من طاقة التكرير على الساحل الأميركي على خليج المكسيك، مقارنة مع توقف ثلثي إنتاج النفط.

وقال البنك إن التأثير على التكرير يتفق مع ما نتج عن أعاصير سابقة حيث لا يزال نحو 1.5 مليون برميل يوميا متوقفة ومن المتوقع أن يكون التعافي وفق الوتيرة المعتادة وهو تراجع معدل التعطل للنصف كل عشرة أيام.

 وبدأت شركات الطاقة البحرية البحث عن قواعد جديدة بعيدا عن موانئ لويزيانا المدمرة، وبدأت شركات النفط والغاز جهودها لاستئناف عملياتها في خليج المكسيك، حيث أجبر الإعصار الشركات على خفض 95% من إنتاجها وذلك بسبب إخلاء مئات من منصات إنتاج النفط والغاز ومنصات الحفر والمقدر بـ 1.72 مليون برميل.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة