أخبار

مستشار المفتي: إصدار نسخة من الدليل المرجعي بالإنجليزية.. وأول برنامج أكاديمي في دراسات التطرف قريبًا

13-9-2021 | 18:36
مستشار المفتي إصدار نسخة من الدليل المرجعي بالإنجليزية وأول برنامج أكاديمي في دراسات التطرف قريبًاالدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية
Advertisements
محمد علي السيد - تصوير: محمود مدح النبي

أعلن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، إن الدار بصدد إعداد نسخة من الدليل المرجعي الصادر عن "هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة" باللغة الإنجليزية، تقع في ألف صفحة، مؤكداً أن النسخة لن تكون ترجمة حرفية للنسخة التي صدرت باللغة العربية ولكن ستكون ترجمة للأفكار بسياقات مختلفة.

وقال نجم إن النسخة يتم إعدادها بشكل يتناسب مع المتحدثين باللغة الإنجليزية وتباعًا ستصدر نسخ بلغات أخري، مشيرًا إلى أن هناك نحو ١١ لغة بدار الإفتاء.

وأشار إلى اهتمام دار الإفتاء بوسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث تم إنشاء وحدة للرسوم المتحركة منذ عامين، وانتجت نحو ٣٠٠ فيلم قصير بالرسوم المتحركة، كما أن الدار بصدد إنشاء وحدة رقمية بعنوان جملة ومفيدة لتوصل الرسائل  بالوسائل التي تجذب الشباب.

كما أعلن الدكتور إبراهيم نجم عن أنهم بصدد إنشاء دليل تدريبي لمكافحة التطرف، تم خلاله مراعاة أدوار المدرب والمتدرب والحقيبة التدريبية في مواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وأعلن أنهم بصدد إعداد أول برنامج أكاديمي متخصص في دراسات التطرف، وسيكون أول برنامج أكاديمي في تخصص مكافحة التطرف، معرباً عن أمله  في الحصول علي اعتماد لهذا البرنامج التدريبي في أقرب وقت.

جاء ذلك في الندوة التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة".

أدار الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

حضر الندوة الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام وجريدة الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي.

كما حضر الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، ووليد عبدالعزيز، وأسامة سعيد، والشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

كما حضر أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روز اليوسف، وعدد من رؤساء تحرير الإصدارات الصحفية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة