أخبار

فاطمة سيد أحمد: الدليل المرجعي لمواجهة التطرف إعجاز.. ومجابهة الفكر بالفكر ضرورة

13-9-2021 | 17:42
فاطمة سيد أحمد فى الإجتماع
محمد علي السيد - تصوير: محمود مدح النبي

أشادت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، بأهمية  الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة لمجابهة الفكر المتطرف والمتشدد. 

وأضافت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، أن المرجع يضم نحو 1065 صفحة، وممتع جدًا للعقل، ويرصد ما يدور في العالم، كما أنه يرصد كل حركات التطرف منذ بدء الخليقة في كل الديانات وليس الدين الإسلامي.

وأوضحت أن المرجع إعجاز لا يجب أن يفوتنا، فهو ليس مرجعًا فيه كلام للتشدق ولكنه سهل وبسيط يحلل ويواجه الفكر المتطرف، مضيفة أنه ليس كل متطرف أو متشدد إرهابيًا ولكن كل إرهابي هو متشدد وإرهابي.

وشددت عضو الهيئة الوطنية للصحافة على ضرورة مواجهة الفكر بالفكر ولهذا تكمن أهمية الدليل في مواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة، مضيفة أن دور مفتي الديار المصرية قديم ومتأصل.

جاء ذلك في الندوة التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة".

تدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

حضر الندوة الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام وجريدة الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي.

كما حضر الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، ووليد عبدالعزيز، وأسامة سعيد، والشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

كما حضر أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روز اليوسف، وعدد من رؤساء التحرير الإصدارات الصحفية.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة