أخبار

المفتي يشيد بتماسك المصريين .. ويؤكد: مصر عصية على كل من يريد هدم الأمن المجتمعي

13-9-2021 | 17:35
المفتي يشيد بتماسك المصريين  ويؤكد مصر عصية على كل من يريد هدم الأمن المجتمعيالدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية في الندوة
Advertisements
محمد علي السيد - تصوير: محمود مدح النبي

أشاد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بالتماسك بين أفراد المجتمع المصري وقوة العلاقة التي تربط بين النسيج الوطني المصري، مؤكداً أن مصر عصية علي كل من يريد هدم الأمن المجتمعي، مشيراً إلي أنه قد تحدث بعض المشكلات، ولكن سرعان ما يعود الوعي المجتمعي لحقيقة قوة ومتانة العلاقة بين النسيج الوطني المصري.

وقال الدكتور شوقي علام إن التمسك بين أفراد المجتمع صخرة قوية تحطمت عليها كل الأفكار الهدامة التي جاءت من الخارج، لبث وزرع الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين.

وأوضح أن هناك عبقرية مصرية في العلاقة بين كافة أفراد المجتمع المصري منذ قدوم عمرو بن العاص إلي مصر والتي اعتبرها لحظة فارقة، حيث أن من أعانه على طرد الرومان ومحاربتهم هم المسيحيون، فكان لقاء الدفاع عن الأرض والتاريخ جاء فيما بعد.

وقال مفتي الديار المصرية:" هل يستطيع أحد أن يفرق بين مصري وآخيه، وهل هذا مسلم أو لا، دون يفصح له عن معتقده".

وأكد المفتي أن الله عز وجل في عون مصر وهناك العديد من الأدلة الشرعية أن هذه البلد تحظى بالحماية والعناية الإلهية ويسخر لها من يدافع عنها، مؤكداً أن هذا البلد لم ولن ينكسر.

جاء ذلك في الندوة التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتيجية المواجهة".

يدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

حضر الندوة الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام وجريدة الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي.

كما حضر الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، ووليد عبدالعزيز، وأسامة سعيد، والشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

كما حضر أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روز اليوسف، وعدد من رؤساء التحرير الإصدارات الصحفية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة