أخبار

الشوربجي: مصر تواجه تحديات تهدف لإسقاطها.. ووضعت خطة للتنمية الشاملة منذ تولي الرئيس السيسي

13-9-2021 | 16:51
المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة مع المفتي
محمد علي السيد - تصوير: محمود مدح النبي

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر والعديد من الدول العربية تواجه العديد من التحديات، من العديد من القوى التي تهدف لإسقاط تلك الدول والحد من نفوذها ونشر الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وأشار الشوربجي خلال الندوة التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف وإستراتيجية المواجهة"، إلى أن مصر تواجه الكثير من الشائعات والمغالطات، للتقليل من حجم الإنجازات التي تتم علي أرض الواقع، موضحًا أن مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعت خطة للتنمية الشاملة استهدفت كافة القطاعات، وحققت الكثير من النجاحات والخطوات الكبيرة في الكثير من المجالات على أرض الواقع.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن من أهم أدوات التنمية الشاملة، هي مواجهة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن أجهزة الدولة أدركت أهمية مواجهة الفكر المتطرف والشائعات وتنمية الوعي للشباب وهو ما عملت كافة أجهزة الدولة على تحقيقه في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل، مطالبًا بتوحيد الجهود في تنمية الوعي والتنوير وإعلاء القيم الدينية التي تشجع علي النهوض ببلادنا وليس القتل والتخريب.

حضر الندوة الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام وجريدة الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي.

تدير الندوة الدكتورة فاطمة السيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

كما حضر الندوة الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، ، ووليد عبدالعزيز، وأسامة سعيد، والشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

حضر أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روز اليوسف، وعدد من رؤساء التحرير الإصدارات الصحفية.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة