أخبار

شعراوي: برنامج تنمية الصعيد نموذج لتطبيق اللامركزية الكاملة

13-9-2021 | 15:42
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
Advertisements
أحمد حامد

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن برنامج تنمية الصعيد المنفذ فى محافظتى قنا وسوهاج، تبني نهجًا فريدًا في تحقيق التنمية بالمحافظتين يقوم على التكامل بين مكوناته المتمثلة في تحسين خدمات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الإدارة المحلية وتطبيق منظومة فعالة للاعتبارات الاجتماعية والبيئية والصحة والسلامة المهنية.

وأضاف شعراوي خلال لقائه وفدًا من البنك الدولي، اليوم الإثنين، أن البرنامج لا يستهدف فقط التنمية الاقتصادية والإجتماعية في المحافظتين ولكنه نموذج لتطبيق اللامركزية الكاملة ويتم من خلاله بناء قدرات العاملين بقنا وسوهاج ليكونوا قادرين على القيام بالمهام المكلفين بها ويكون لدينا إدارة محلية قوية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تطبيق وتعميم هذا النموذج فى محافظات أخرى خاصة فيما يخص الممارسات الجيدة ومنها تنمية الموارد المحلية وإدارة الأصول ونظام التخطيط المحلي المطور؛ حيث يجرى حاليًا القيام بذلك فى أسيوط والمنيا.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن الوزارة استفادت من الكوارد المحلية الموجودة في قنا وسوهاج في تنفيذ ومتابعة مشروعات برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة