عرب وعالم

أمريكا تساعد الهند بالأموال والتكنولوجيا استعدادًا لمؤتمر المناخ

13-9-2021 | 15:26
أمريكا تساعد الهند بالأموال والتكنولوجيا استعدادًا لمؤتمر المناخالانبعاثات تؤثر على التغير المناخي
Advertisements
الألمانية

أعلن المبعوث الأمريكي لشئون المناخ جون كيري، قبيل المحادثات العالمية الحاسمة المقررة الشهر المقبل، أن الولايات المتحدة سوف تشترك مع الهند لجمع الأموال والتكنولوجيا من أجل مساعدة ثالث أكبر مصدر للانبعاثات في العالم على تكثيف جهود مكافحة الاحتباس الحراري.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن كيري، الذي أشاد بهدف الهند للوصول إلى 450 جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 بعد اجتماعه مع وزير البيئة بوبندر ياداف، أكد التزام البنوك الأمريكية بتقديم 4.2 تريليون دولار من أجل الطاقة النظيفة على مدى العقد المقبل.

وتتواصل الجهود لدفع الهند - التي يُنظر إليها على أنها معوق رئيسي لاتفاق طموح بشأن المناخ - بحوافز بينما تستعد الدول لمؤتمر المناخ "COP26".

وقال كيري إن حوار العمل المناخي وتعبئة التمويل الذي بدأ اليوم الاثنين سوف يساعد الهند على حشد الموارد والتكنولوجيا للمساعدة في تخليص اقتصادها من الكربون.

وأشار إلى أنه يتعين على العالم اتخاذ إجراءات للحد من التلوث الكربوني على المدى القريب، وكذلك الموافقة على تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

وقال كيري: "لا يمكن لأي بلد أن يفعل ذلك بمفرده ... ولا يمكن للعالم أن يفعل ذلك إذا لم يشترك الجميع ليكونوا جزءا من الحل".

وتعد زيارة كيري للهند، وهي الثانية له هذا العام، جزءا من محاولات الوصول إلى إجماع قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ التي من المقرر أن تبدأ في جلاسكو في اسكتلندا في 31 أكتوبر. ويجوب كيري العالم، بما في ذلك زيارات لليابان والصين، سعيا لمزيد من الإجراءات لخفض الانبعاثات.

وتأتي مبادرة اليوم الإثنين استجابة لنداءات الهند للحصول على التكنولوجيا والمساعدة المالية لتحقيق أهداف التحول في مجال الطاقة.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة