حـوادث

واقعة السجود للكلب.. جريمة تنمر ضد الإنسانية وتحرك سريع من الأجهزة المختصة

13-9-2021 | 15:52
واقعة فيديو السجود للكلب
شريف أبو الفضل

اشعلت واقعة فيديو السجود للكلب، مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بضعة أيام بالحديث عن الواقعة وإجبار طبيب بمستشفى خاص لممرض  على الاعتذار لكلبه وطلب منه السجود له وإهانة الممرض، في جريمة تنمر مكتملة الأركان، ولكن كان تحرك الأجهزة المختصة وجهات التحقيق للقصاص من المتهمين سريع.

 فيديو واقعة السجود لكلب الطبيب ينتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وفيديو إهانة الممرض ضجت وسائل التواصل الاجتماعي الخميس الماضي، احتجاجا على فيديو مصوّرٍ شهد تداولًا واسعًا ، نُسِب تصويره لطبيبٍ يظهر به تعديه واثنين آخرين على ممرض داخل غرفة بأحد المستشفيات،  بالقول والفعل، ويطلب الطبيب الذي صور المقطع من الممرض أن يعتذر لكلبه ويسجد له.

تحرك سريع من النيابة العامة والأجهزة الأمنية في واقعة السجود لكلب الطبيب

رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، المستشار حماده الصاوي، فيديو واقعة السجود لكلب طبيب الأسنان، وتعرفت  النيابة العامة على المستشفى المصوَّرة فيه الواقعة، فاستعلمت عن أطرافها، وكلَّفت جهات الشرطة بالتحري وصولًا لملابساتها، فأسفرَ الاستعلامُ والتحري عن تحديد مرتكبي الجريمة الثلاثة؛ طبيبين وموظف بالمستشفى.

وسألت، النيابة العامة،  الممرض المجني عليه الذي يعمل لدى طبيب الأسنان المتهم،  فشهد بتفصيلات ما تَعرَّض له من تعدٍّ على نحوِ ما ظهَرَ بالمقطع المتداول، مستغلين ما لهم من سلطة وظيفية عليه، موضحًا أن التصوير المتداول الْتُقط دون عِلمه أو رضاه مُبديًا تضرره من نشره، وما حاق به من تداوله بين أهل بيته وقريته.

واقعة فيديو السجود للكلب

النيابة تصدر أمرا بضبط وإحضار المتهمين بواقعة السجود لكلب الطبيب

قررت النيابة العامة، ضبط وإحضار  المتهمين، في واقعة السجود لكلب طبيب الأسنان، وجرى  القبض على الطبيب والموظف الظاهريْنِ بالتصوير وباستجوابهما أنكرا ما نُسب إليهما، وتوافقت أقوالهما مع ما شهد به المجني عليه في التحقيقات، وبرَّرا ما ظهر في التصوير باعتياد تقبُّل المجني عليه المزاحَ منهما ومن المتهم الهارب الذي صَوَّر المقطع.

وأنكر الممرض المجني عليه في التحقيقات،  قَبوله هذا المزاح أو رضاه به، وأدعى  طبيب متهم اختراق حسابه على تطبيق التواصل الرقمي «WhatsApp» وأنكر علمه بكيفية نشر المقطع المتداول، بينما أقرَّا بصحة ما حواه التصوير وصحة ظهوره وآخرين فيه فيه.

حبس متهمين اثنين في واقعة السجود لكلب الطبيب

وقرر، المستشار النائب العام، أمس الأحد، حبس طبيب وموظف بمستشفى خاصّ أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، في واقعة السجود  لكلب الطبيب، وأمر  بضبط وإحضار طبيب آخر صور المقطع.

و كلفت  النيابة العام الشرطة بسرعة ضبط وإحضار الطبيب الهارب، وفحص المقطع المتداول لبيان الحساب الإلكتروني الذي أُذيع منه وتحديد القائم على إدارته، وجارٍ استكمال التحقيقات.

واقعة فيديو السجود للكلب

أربع تهم يواجهها طبيب واقعة السجود للكلب وآخرين

نسبت تحقيقات النيابة العامة للمتهمين في واقعة السجود للكلب، أربع اتهامات،  على رأسها جريمة التنمر على ممرض بالمستشفى، ممَّن لهم سلطة عليه، بالقول واستعراض القوة قِبَله وسيطرتهم عليه واستغلالهم ضعفه، بقصد وضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه في محيطه الاجتماعي، وثانيها تهمة استغلالهم الدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية، والاتهام الثالث نشر تصوير مرئي ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات، والتهمة الرابعة تعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

االقبض على الطبيب مصور واقعة فيديو السجود للكلب

وألقت الأجهزة الأمنية  القبض على الطبيب الهارب مصور فيديو السجود للكلب،  في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين.

وتمكنت قوة من مباحث قسم شرطة النزهة من  القبض عليه داخل أحد المنازل المملوكة له بالمنطقة وتم اصطحابه لقسم الشرطة ثم تقديمه للنيابة العامة لنيابة شرق القاهرة الكلية.

العقوبة الجنائية التي ينتظرها المتهمون في واقعة السجود لكلب الطبيب

كشف عضو بارزة بالسلطة القضائية عن الاتهامات التوقع توجيهها للطبيب المتهم بالتنمر على الممرض صاحب فديو واقعة السجود للكلب حيث أوضح أنه إلي الان توجه له تهم التنمر على الممرض وازدراء الأديان ويعدا جنحة،وبحسب قانون العقوبات فإنها تستوجب الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات، وهي العقوبة نفسها التي من المحتمل توقيعها على باقي المتهمين بالواقعة.
واقعة فيديو السجود للكلب

التحليل النفسي لطبيب واقعة السجود  للكلب وسبب ارتكابه الجريمة

يقول أحد الاطباء المتخصصين في الطب النفسي تعقيبا على واقعة تنمر طبيب وتعذيبه لممرض وإذلاله له بقوله "إنت أهنت كلبي – أسجد للكلب – أضرب للكلب تعظيم سلام" أن الطبيب المتهم ربما تعرض للقسوة في طفولته وأنه من الشخصيات السادية التي تستمتع بتعذيب وأهانه الآخرين ولا تقتصر صفات "المتنمرين" على الاعتداء الجسدي أو العنف فقط وإنما تشمل بعض السلوكيات الاجتماعية المرفوضة مثل التقليل من شأن المحيطون به من البسطاء بغرض الشعور بالقوة فرض السيطرة.

إدانات محلية ودولية لواقعة فيديو السجود للكلب

أدان اتحاد الأطباء العرب بشدة ما ظهر فى فيديو واقعة قيام أحد الأطباء بجامعة عين شمس بإهانة ممرض، ومحاولة إجباره على السجود لكلبه، وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن هذا الفيديو إذا ثبت صحته  فهو أمر غير مقبول على الإطلاق، لكنها لا تعدو أن تكون تصرفا فرديا لا يعبر عن سلوك الأطباء نهائيا.

وأكد اتحاد الأطباء العرب حرصه على كرامة وحقوق جميع العاملين في المنظومة الطبية، وطالب اتحاد الأطباء العرب بسرعة فتح تحقيق والتأكد من صحة الواقعة ومحاسبة الطبيب وكل من عاونه.

واقعة فيديو السجود للكلب

طبيب واقعة السجود للكلب يكشف سبب إهانته للمرض

قال الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم العظام بطب عين شمس، صاحب تسريب الفيديو المسيء للممرض، إن سبب انتشار الفيديو هكر من الخارج قام بتسريب الفيديو لرفضه تحويل أموال لهم، وعن واقعة "نط الحبل" قال: "عملناها كلنا كتير والرجل ده أخويا وابني وأنا مقدر موقفه جداً".

 وبرر خلال مداخلة هاتفية له في إحدى البرامج، إنه من غير اللائق أن يتم تسريب الفيديو، ولو كل اثنين حدث بينهم "هزار" الفيديو اللي بينهم تم نشره، هيحصل مشاكل في البلد وفتنة بين الجميع، وأن سبب تصوير الفيديو نظراً لكونها أمور شخصية، وبدافع التهريج ليس إلا، ويتم ذلك عقب انتهاء مواعيد العمل.

قرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بحبس "طبيب العظام" وموظف آخر في واقعة إجبار ممرض على "الاعتذار للكلب"

تفاصيل القبض على الطبيب الهارب بواقعة إجبار ممرض على "الاعتذار للكلب"

إحالة أحد الأطباء المشاركين في فيديو «اسجد للكلب» للتحقيق

«طبيب الكلب».. أسباب تعذيبه للممرض وشروط عودته للعمل

بعد إساءته لـ "البالطو الأبيض".. "طبيب الكلب" يخضع لتحقيق النيابة العامة ونقابة الأطباء تعاقبه في حالة واحدة

«طبيب الكلب».. أسباب تعذيبه للممرض وشروط عودته للعمل

الطبيب صاحب واقعة إهانة الممرض: " كنا بنهزر.. والفيديو هكر سربه"

الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة