سوشيال ميديا وفضائيات

"ري سوهاج" توضح تفاصيل تبطين 172 ترعة ضمن المشروع القومي|فيديو

13-9-2021 | 13:23
المشروع القومي لتبطين الترع
سارة إمبابي

قال المهندس كمال ميدان وكيل وزارة الري بمحافظة سوهاج، إنه في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع على مستوى الجمهورية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتخذ وزارة الري كل الإجراءات للانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تبطين الترع.

وأضاف ميدان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن المحافظة حظيت بنصيب كبير من هذا المشروع بواقع 335 كم، وتم تبطين 140 كم بنسبة 42%، لافتًا إلى أن القيمة المالية للمشروعات الجاري تنفيذها 965 مليون جنيه. 

وتابع: "تم الانتهاء من حوالي 93 ترعة من إجمالي 172 ترعة، وجار العمل في 84 ترعة حاليا، ولدينا 21 عملية في 3 قطاعات من أكبر القطاعات في الوزارة، ويتم التنفيذ بمعدلات عالية ويتابعها الوزير محمد عبدالعاطي، ولدينا 15 موقعا تعمل باستمرار يوميا، وهناك مشروعات اخرى سنطرحها قريبا".

وأكد، أن المحافظة لديها 7 مراكز تستفيد من خدمات برنامج حياة كريمة، حيث بدأ تطبيقه منذ سبتمبر 2019، مشددًا على أنه جرى اختيار الترع المتعبة التي لم تكن المياه تصل إلى أخرها لكي تدخل ضمن مبادرة التبطين، ولفت إلى أن هذا النوع من المشروعات يستهدف تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على الترع وحمايتها من التلوث وزيادة الإنتاجية.


برنامج صباح الخير يا مصر
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة