أخبار

جلسة تعريفية لمنظمة العمل و"الدراسات القضائية" حول معايير العمل الدولية للقضاة

13-9-2021 | 12:43
جلسة تعريفية لمنظمة العمل و الدراسات القضائية  حول معايير العمل الدولية للقضاةإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
Advertisements
محمد خيرالله

افتتح إيريك أوشلان- مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، فعاليات الجلسة التعريفية حول معايير العمل الدولية للقضاة التي تنعقد على مدار يومي 13 و14 سبتمبر بمشاركة 273 قاضياً في  إطار التعاون بين منظمة العمل الدولية والمركز القومي للدراسات القضائية من أجل تعزيز تطبيق معايير العمل الدولية في مصر.

وفي كلمته الافتتاحية التي ألقاها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أشار إيريك أوشلان، إلى أن المنظمة تولي أهمية كبيرة لتعاونها مع المركز؛ حيث تأتي هذه الجلسة كجزء من دورة التكوين الأساسي للقضاة.

 وأضاف أن الهدف من هذا التدريب يكمن في تعريف القضاة بمعايير العمل الدولية، وكيفية تطبيقها في إطار القوانين المصرية؛ حيث سيتضمن جدول أعمال الجلسة مقدمة حول معايير العمل الدولية وانعكاسها على الإطار التشريعي الوطني وفقاً للاتفاقيات التي صدقت عليها مصر، التأمينات الاجتماعية وفقاً لقانون العمل الجديد، نزاعات العاملين بشركات قطاع الأعمال، علاوة على المنازعات العمالية في عقود العمل الفردية وعلاقات العمل الجماعية.

جدير بالذكر أن هذا التعاون يأتي في إطار مشروع منظمة العمل الدولية "النهوض بالعمل اللائق في شمال أفريقيا (أضواء)" والذي تموله الوكالة السويدية للتنمية الدولية (Sida). 

يهدف المشروع إلى دعم السياسات المستندة إلى الأدلة بشأن مختلف أبعاد العمل اللائق، بالإضافة إلى التركيز على دعم التصديق على معايير العمل الدولية وانعكاسها على التشريعات الوطنية والفقه القانوني.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة