أخبار

رفعت ميرغني: الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمصر خطوة رائدة في المحيط العربي والإقليمي

13-9-2021 | 10:36
الدكتور رفعت ميرغني عباس الأمين، رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان
Advertisements
هايدي أيمن

قال  الدكتور رفعت ميرغني عباس الأمين، رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، إن التجربة المصرية في مجال تعزيز حقوق الإنسان مهمة لدراستها وتطبيقها، وبشكل خاص التنسيق بين مختلف الجهات الفاعلة.

 
وثمن رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية  لحقوق الإنسان في السودان، بالجهود المصرية في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وبخطاب  الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاقه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قائلا إن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعد خطوة رائدة في المحيط العربي والإقليمي، وتهتم بمختلف فئات المجتمع، وإرساء مبادئ حقوق الإنسان في مختلف المجالات.

ولفت  إلى حرص السودان على استلهام تلك التجربة، لما بين البلدين من قواسم ثقافية وتاريخية مشتركة، بجانب مبادرتي "مراكب النجاة" و"حياة كريمة".

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع وفد من المفوضية القومية لحقوق الإنسان بدولة السودان الشقيق، برئاسة الدكتور رفعت ميرغني عباس الأمين، رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، إلى جانب وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة