أخبار

محظورات بالجملة في المدارس.. الموبايل والتدخين وزيادة الرسوم والدروس الخصوصية

13-9-2021 | 09:14
محظورات بالجملة في المدارس الموبايل والتدخين وزيادة الرسوم والدروس الخصوصيةوزارة التربية والتعليم
Advertisements
أحمد حافظ

قررت وزارة التربية والتعليم، حظر استخدام الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي، وإحالة المخالفين لهذه التعليمات إلى المساءلة، مع حظر التدخين بالمدارس والإدارات والمديريات بشكل كامل. 


كما قررت حظر تدريس أو الترويج لمناهج غير مقررة من وزارة التعليم، مع حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى وإحالة المخالفين للتحقيق.
جاء ذلك في الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم لتحديد نظام التعليم العام الدراسي الحالي، وشددت على إزالة الباعة الجائلين ورفع القمامة التي قد توجد في محيطها، وبجوار المنشآت التعليمية.


وطالبت الوزارة، بضرورة تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها، والتأكيد على تسجيل الطلاب بقوائم مجموعات التقوية المدرسية، ومتابعة الالتزام بتنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم (53) لسنة 2016، المنظم لعمل مجموعات التقوية المدرسية؛ بما يضمن استمرار الطلاب في العملية التعليمية.


وشددت على ضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية بُغية تخفيف العبء عن أولياء الأمور، ومتابعة التزام المدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية) بالرسوم الدراسية القانونية، والكثافات المقررة، وتحية العلم، وارتداء الزي المدرسي، وتدريس المواد القومية، وتفعيل الرقابة والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة، ومتابعة التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت مخالفته لذلك.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة