سوشيال ميديا وفضائيات

وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب يكشف تفاصيل مشروع قانون المسئولية الطبية الجديد

13-9-2021 | 00:15
أرشيفية
عبدالصمد ماهر

كشف النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل مشروع قانون المسئولية الطبية الجديد وأوجه رفضه من الإعلام، مؤكدًا أن الأخطاء الطبية في المستشفيات خلال إجراء العمليات الجراحية تحددها لجنة طبية متخصصة تدرس موقف الحالة، وأنه يلزم أن تكون اللجنة المُشكلة من التخصص ذاته حتى تتمكن من تحديد الفرق بين المضاعفات والأخطاء الطبية. 

وأضاف النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن المنظومة الصحية في مصر متأخرة للغاية في قانون المسئولية الطبية. 

وأوضح أنه قدم مشروع قانون المسئولية الطبية لمجلس النواب، وجرت الموافقة المبدائية عليه، فضلًا عن إرسال القانون لنقابة الأطباء وجميع النقابات المعنية بالصحة في مصر وقسم التسريع في وزارة العدل، موضحًا أنه تلقى على المشروع عدة ملاحظات بشأن وجود لبس في القضية، قائلًا: ان مشروع القانون هوجم من قبل وسائل الإعلام لأنهم أخذوا منه مادة واحدة في القانون وهي مادة "الإجهاض".. وأطلقوا عليه قانون إباحة الإجهاض ولقى القانون مردودًا غير إيجابي من وسائل الإعلام.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة