Close ad

عبدالجليل: 250 ألف سائح روسي زاروا المنتجعات المصرية منذ عودة الطيران

12-9-2021 | 19:25
عبدالجليل  ألف سائح روسي زاروا المنتجعات المصرية منذ عودة الطيرانسياحة روسية
سلمي الوردجي

توقع خالد عبدالجليل، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، أن تشهد مدينة الغردقة موسماً سياحياً شتوياً قوياً مع عودة السياحة الروسية، والتي توقفت لست سنوات كاملة.

موضوعات مقترحة

وأوضح خالد عبدالجليل، أن عدد السياح الروس الذين زاروا المنتجعات المصرية منذ عودة الطيران الروسي للمطارات المصرية بلغ نحو 250 ألف سائح روسي وفقاً لإحصاءات رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR).

وأضاف أنه مع بداية عودة السياحة الروسية الى المنتجعات المصرية أطلقت الغرفة التجارية بالبحر الأحمر مبادرة جديدة لتوعية التاجر بضوابت وأخلاق المهنة وكيفية التعامل مع السائح.

وأكد أن مدينة الغردقة شهدت موسماً صيفياً حافلاً حيث وصلت نسبة اشغال الفنادق إلى  100%، اعتماداً على وفود السياحة الداخلية والعربية وبعض الوفود الأجنبية.

وقال إن أسواق محافظة البحر الأحمر على أتم الاستعداد لاستقبال أعداد السياحة الوافدة المتوقعة من حيث توافر كافة المنتجات بالأسواق بدءاً من السلع الأساسية، والتي من المنتظر أن تشهد إقبالاً كبيراً من العاملين بالمحافظة بعدد عودة حركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية قبل توقف الطيران الروسي والقيادة التي فرضتها جائحة كورونا على السياحة العالمية بالإضافة للمنتجات السياحية.

وحول المنشآت التجارية غير الرسمية ومدى انضباط الأسواق ونوعية المنتجات المتوفرة، قال إن اتجاه الحكومة نحو التحول الرقمي والعمل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية سينهي مصطلح "اقتصاد غير رسمي"، حيث يشترط تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية وجود بطاقة ضريبية وتجارية حتي يتمكن التاجر من توفير بضائع من المنتج.

وأضاف: "بما سيضمن انضمام كافة المنشأت للاقتصاد الرسمي المراقب، ما سيرفع من حجم الحصيلة الضريبية  للدولة ويتيح تتبع حركة البضائع ووضع تقييم حقيقي لحجم السوق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة