أخبار

«العليا لتراخيص الشواطئ» توافق على 16 طلبًا وتؤجل 19 آخر | صور

12-9-2021 | 18:46
;العليا لتراخيص الشواطئ; توافق على  طلبًا وتؤجل  آخر | صورجانب من الاجتماع
Advertisements
أحمد سمير

عقد اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، اجتماعها برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بحضور عدد من الوزراء أعضاء اللجنة، والقيادات التنفيذية للوزارة.

وقال وزير الري: إن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ معنية بمنح التراخيص على طول الشواطئ المصرية، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية، فيما يتعلق بتحديد حرم واتزان الشاطئ.

وأكد ضرورة الالتزام أن تكون جميع المنشآت المقامة على الشواطئ، داخل خط الحظر من المنشآت الخفيفة، سهلة الفك والتركيب.

وأضاف عبدالعاطي، أن اللجنة تعمل على اتخاذ القرارات اللازمة فى أسرع وقت، بعد استيفاء الجهة المرخص لها الشروط اللازمة، تيسيراً على المستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعاً لعجلة التنمية، في ضوء ما تنشده الدولة من تحقيق أكبر قدر من فرص العمل للشباب، بما يساهم فى دعم الاقتصاد القومي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقش الاجتماع ٣٦ طلبا في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفرالشيخ.

قبلت اللجنة ١٦ طلبا استوفت الشروط اللازمة للتراخيص، وأجلت ١٩ طلبا لمزيد من الدراسة، ورفضت طلبا واحدا، نظرا لوقوع الأعمال المطلوبة داخل خط الحظر.

وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة على ترخيص أعمال شواطئ لعدد من المشروعات القومية والاستثمارية، ومن أهمها إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة السويس للزيت بمحافظة جنوب سيناء.

كما وفقت لجنة تراخيص الشواطئ، على أعمال صرف مياه العملية الصناعية بمصنع الفصل التابع للشركة المصرية للرمال السوداء، وإنشاء نفق للسيارات والمشاه بتقاطع شارع ٤٥ مع طريق الكورنيش في الإسكندرية.

وافقت اللجنة على مشروع تطوير ميناء "ويارد" جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر، وأعمال تكريك وتطهير مدخل ميناء الصيد بالمعدية في محافظة البحيرة.

وتدرس لجنة تراخيص الشواطئ الموضوعات المعروضة عليها أولاً، بمعرفة لجنة فنية متخصصة، بهيئة حماية الشواطئ؛ لبحث طلبات التراخيص، ومدى استيفائها للدراسات المطلوبة.

ويتم عرض تلك النتائج على الأمانة الفنية المشكلة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية لدراستها قبل العرض على اللجنة العليا لاتخاذ القرارات النهائية.

حضر الاجتماع، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ.

وحضر أيضا، المهندس أشرف حبيشي، رئيس هيئة حماية الشواطئ، وممثلو الوزارات المعنية وممثلو المحافظات الساحلية.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة