أخبار

أبو شقة: الدستور والتشريعات القانونية ضمانة حقيقية لحقوق المواطنين

12-9-2021 | 18:40
أبو شقة الدستور والتشريعات القانونية ضمانة حقيقية لحقوق المواطنينالمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
Advertisements
أحمد سعيد حسانين

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، إن الدستور المصرى نظم الانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية، وقد شهدنا حرص الرئيس السيسى على إجراء الانتخابات البرلمانية للنواب والشيوخ، رغم جائحة كورونا. 

وأوضح «أبو شقة» أن البرلمان المصرى أصدر قانون الانتخابات، وكان ساعتها يتولى رئاسة اللجنة التشريعية والدستورية «أبوشقة» وتم وضع ضمانات رائعة فى هذا القانون تضاهى أعلى الضمانات مثل المفوضية الهندية وجنوب إفريقيا.

وأعلن «أبو شقة» أن إطلاق الإستراتيجية يعنى أن مصر تقدم رسالة بأنها تحترم المعاهدات والاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان، كما أن هذه المبادرة تعنى أن الجمهورية الجديدة تستكمل البنيان الكامل فى كافة الجوانب لبناء الإنسان المصرى، وهى تكفل أعلى مستوى وحماية المواطن وسلامته فى جسده وحريته وحرية التعبير، كما أن هناك العديد من الجمعيات الأهلية والحقوقية فى البلاد، إضافة إلى تفعيل المادة الخامسة من الدستور، التى تؤكد أن النظام قائم على التعددية الحزبية والسياسية.

وأعلن «أبو شقة» أن كل هذا نلمسه على أرض الواقع من خلال مجلسى الشيوخ والنواب من خلال حرية التعبير، والمعارضة الوطنية المبرأة من أى هدف سوى مصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يمارسه حزب الوفد الذى يمثل المعارضة الوطنية وينحاز لمصلحة الوطن والمواطن.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة