أخبار

أشرف أبوالفضل: إشادة الأمم المتحدة بإصدار مصر للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد وجود صدى واسع لها

12-9-2021 | 19:03
النائب أشرف أبو الفضل عضو مجلس النواب
محمد علي السيد

قال النائب أشرف أبو الفضل عضو مجلس النواب، إن إشادة الأمم المتحدة بإطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد الصدى الواسع للإستراتيجية ومدى الاحتفاء بها داخليًا وخارجيًا وعلى المستوى العالمي.

 وأشار أبو الفضل  في تصريح له اليوم، بالتهاني التي قدمتها إيلينا بانوفا المنسقة الإقليمية للأمم المتحدة في مصر، للدولة المصرية ولوزارة الخارجية، واللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان لإطلاق الإستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في البلاد، واستعدادًا لمشاركة مصر في تنفيذ الإستراتيجية.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن الإستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، تنم عن إيمان كامل لدى الدولة المصرية والقيادة السياسية بضرورة استمرار وتعزيز كافة حقوق الإنسان في مصر والانتصار للمساواة والعدل والحريات والتصدي لأي انتهاكات.

وأكد نائب الصعيد، أن الإستراتيجية التي يترقب تفعيلها الكثيرون ستكون في الفترة من منتصف 2021 حتى منتصف 2026 وهدفها ضمان وتعزيز كافة الحريات والحقوق والحفاظ على حق السكن والمأكل والملبس وتحسين مستويات المعيشة.

وأوضح النائب أن التهنئة الأممية بإصدار الإستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، يكشف مدى السعادة بوجودها ونجاح مصر في إطلاقها .

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة