محافظات

افتتاح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري بجامعة المنصورة

12-9-2021 | 16:58
افتتاح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري بجامعة المنصورة
Advertisements
الدقهلية - منى باشا

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر الذي تنظمه كلية الطب البيطرى جامعة المنصورة بعنوان «توافق التعليم والبحث العلمي البيطري مع الاحتياجات الوطنية والعالمية في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠».

وأشاد "عبد الباسط"، بمشاركة السلطة التشريعية والتنفيذية ونقابات الطب البيطري والباحثين من مختلف الجامعات، فى ظل دور كلية الطب البيطري الريادي في التعليم والبحث العلمي البيطري وخدمة المجتمع.

وأشار الدكتور أشرف حافظ، نائب رئيس الجامعة، إلى أن كلية الطب البيطري من أكثر 3 كليات بالجامعة حصولا على دعم بمجال البحث العلمي.

وأكد هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن تنمية الثروة الحيوانية والسمكية من أهم محاور رؤية مصر للتنمية المستدامة، وهو ما انعكس بفضل جهود الأطباء البيطريين على تمكن الدولة من تطوير البحيرات وتطوير الثروة السمكية مما عظم الاستفادة من ثروات مصر والارتقاء بالاقتصاد.

وقالت الدكتورة سحر عبد الرحمن الأستاذ بالكلية وعضو اللجنة العلمية والتحضيرية والتنظيمية للمؤتمر ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يستهدف رصد تحديات تطوير التعليم والبحث العلمي البيطري، وسبل دعم البحث العلمي في رصد وعلاج الأمراض المنتشرة حديثا وفي حل المشكلات المحلية المؤثرة على الاقتصاد المصري.


افتتاح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري بجامعة المنصورة افتتاح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري بجامعة المنصورة
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة