محافظات

افتتاح غرفة العمليات الكبرى الخاصة بالوجه والفكين بأحدث التقنيات العالمية بجامعة القناة قريبًا

12-9-2021 | 14:46
افتتاح غرفة العمليات الكبرى الخاصة بالوجه والفكين بأحدث التقنيات العالمية بجامعة القناة قريبًاالدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements
الإسماعيلية - خالد لطفي

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، عن قرب افتتاح غرفة العمليات الكبرى الخاصة بالوجه والفكين بكلية طب جراحة الفم والأسنان بجامعة قناة السويس بأعلى التقنيات العالمية.

جاء ذلك أثناء جولة رئيس جامعة القناة، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمبنى كلية طب جراحة الفم والأسنان، حيث كان في استقبالهما الدكتورة داليا فياض عميد الكلية والدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وهويدا أحمد أمين الكلية.

وأضاف أن العمليات الكبرى تضم سرير عمليات ووحدتى أسنان وغرفة تعقيم بالإضافة إلى غرفة إفاقه وغرفة للأطباء موضحًا أن الافتتاح سيكون في غضون شهر من الآن، للانتهاء من التجهيزات النهائية.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة التوسع في البرامج المميزة وذلك لتفعيل الموارد المالية بالكليات لتسير بالتوازى مع تفعيل وتطوير العملية التعليمية، لدعم الموارد الذاتية للكليات.
ومن جانبه، أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن كلية طب جراحة الفم والأسنان لديها معمل للاختبارات الإلكترونية بسعة ١٢٠ جهازا، تماشيا مع خطة الجامعة للتوسع في المعامل الإلكترونية والتى بدأت بالقطاع الطبى لتمتد لشمل جميع كليات الجامعة، في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمى. 

وأضافت الدكتورة داليا فياض عميد الكلية أن كلية طب جراحة الفم والأسنان تستعد هذا العام لاستقبال ٩٨ طالبا وطالبة بالفرقة الأولى و١١٨ طالبا وطالبة بالفرقة الثانية (نظام قديم ) بالإضافة إلى ١٥٧ طالبا وطالبة بالفرقة الثالثة و١٤١ بالفرقة الرابعة و١١١ بالفرقة الخامسة موضحة أن الكلية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد، بالانتهاء من تجهيز وصيانة ٧ مدرجات و ٨ معامل و١٧٣ وحدة أسنان، بالإضافة إلى ١٥٠ وحدة أسنان جديدة كما تستعد الكلية لاستقبال دفعه جديدة بالكلية هذا العام .

وأكملت الدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الكلية لديها برنامج مميز يمنح بكالوريوس طب وجراحة الأسنان بنظام الساعات المعتمدة تم افتتاحه من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة