محافظات

سجل إجرامي حافل بـ 18 قضية.. سقوط تشكيل"طما" في قبضة الأمن

12-9-2021 | 22:28
سجل إجرامي حافل بـ  قضية سقوط تشكيل طما  في قبضة الأمنضبط تشكيل عصابى - أرشيفية
Advertisements
سوهاج - محمد أبو العباس

البداية، حين دخل عبد العال، عالم الانحراف، واتسعت دائرة إجرامه وأصبح سجله حافلا بالعديد من القضايا والمخالفات حتى بلغت 18 قضية سرقة متنوعة، مستغلا ذكاءه الفطري وخفة يده التي أتقنها منذ نعومة أظفاره واشتهر بها بين أقرانه.

حياته

عاش عبد العال، حياته ضاربا بكل القيم والمبادىء عرض الحائط، فكل شىء أمام عينيه مباحا، واستيلائه على ممتلكات غيره هدفه الأسمى، وغايته العظمى، بعد أن تجرد من كل معاني الإنسانية والضمير، وارتكب الكثير من الجرائم جعلته مطاردا من الأجهزة الأمنية، مما دفعه للبحث عن ملاذ آمن يوفر له الحماية ومتطلبات المعيشة الضرورية، ولكن دون جدوى.

سجله الإجرامي الحافل بالمخالفات والأحكام، أغلق أمامه سبل الحياة الكريمة، والكسب الحلال، لذا قرر أن يواصل طريقه في عالم الجريمة حتى النهاية، لينتزع لقمة عيشه بالحيلة والمكر وإيقاع الضحايا في شباكه.

تشكيل عصابي

أدرك الشقي المحترف، أنه يحتاج لمن يعاونه في جرائمه، لتحقيق أهدافه، فقرر الاستعانة بمحمد، ونجح في إقناعه بالعمل معه وأن يكونا معا تشكيلا عصابيا لسرقة المحلات التجارية بمدينة طهطا، التي أصبحت مسرحا لنشاطهما الإجرامي، بعيدا عن محل إقامتهما بمدينة طما، حتى لا يتعرف عليهما أحد ويفتضح أمرهما.

جرائمه

جهز اللصان أدوات العمل، وهي عبارة عن عتلة ومقص حديدي لكسر أقفال أبواب المحال التجارية والاستيلاء على محتوياتها في جنح الظلام، ونجحا في السطو على عدد من المحال مما جعلهما يظنان أنهما فوق مستوى الشبهات، فحققا المعادلة الصعبة وهي الجريمة الكاملة التي لا يكتشف فاعلوها، حتى توالت جرائمهما وانتهت بسرقة ورش السيارات، وتبليغ صاحب الورشة للجهات الأمنية بقسم طهطا.

سقوطه

تم القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كان اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من العميد ياسر أبو كريشة مأمور قسم شرطة طهطا، يفيد بتلقيه بلاغا من أيمن سروجي سيارات ومقيم بساحل طهطا دائرة القسم، يؤكد سرقة محتويات ورشته.

تم تشكيل فريق بحث ضم الرائد محمد جاد الله رئيس مباحث القسم، بالتنسيق مع مباحث الأمن العام بإشراف اللواء محمد زين مدير إدارة البحث، لكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

خطة القبض عليه

تم جمع المعلومات حول أصحاب السوابق، وتفريغ الكاميرات بمكان الحادث،  لتحديد خط سير المتهمين، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة كل من عبد العال،٣٠ سنة عامل، مقيم ببندر طما والمسجل شقي خطر فئة (ب) سرقات بالإكراه، والسابق اتهامه في ١٨ قضية، ومحمد ٢٧ سنة عامل، مقيم ببندر طما والسابق اتهامه في 4 قضايا سرقة، حيث كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المحال التجارية عن طريق كسر الإقفال.

 وبتقنيين الإجراءات ومراقبة تحركات المتهمين، والتنسيق مع مباحث مركز شرطة طما والأمن العام، حتى تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة والعديد من وقائع السرقة، وأرشدا عن مكان المسروقات، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة