أخبار

«النقل»: وصول القطارين الثالث والرابع ضمن مشروع «السلام / العاصمة الإدارية / العاشر» نهاية الشهر الجاري

12-9-2021 | 12:37
;النقل; وصول القطارين الثالث والرابع ضمن مشروع ;السلام  العاصمة الإدارية  العاشر; نهاية الشهر الجاريالفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل
Advertisements
نبيل بدر

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن نسبة تتفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لمشروع القطار الكهربائي الخفيف LTR (السلام / العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان) بلغت 50%؜.

وصرح وزير النقل، اليوم الأحد، على هامش جولته التفقدية لأعمال تنفيذ قطاعات المشروع المختلفة، بأنه يجرى تركيب أعمدة الكاتنري التي تغذي القطار بالكهرباء، ومد الكابلات الخاصة بالقوى الكهربائية والإشارات والاتصالات. 

وأكد الوزير، على ضرورة تنفيذ كافة الأعمال بالتوازي وسرعة توريد باقي المعدات الخاصة بالأنظمة الكهروميكانيكية مع قيام الهيئة القومية للأنفاق باختبارها، تمهيداً لتركيبها، خاصة وأن الأعمال الإنشائية  للمحطات قد قاربت على الانتهاء، تمهيداً للبدء في أعمال التشغيل التجريبي للقطارين الذي تم وصولهم من الصين والقطارين الثالث والرابع الذين تم شحنهم من الصين والمخطط وصولهم نهاية الشهر الجاري.

وأكد الوزير، على استكمال تصنيع  وتوريد باقي القطارات اللازمة للتشغيل التجريبي بنهاية أكتوبر 2021، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الوحدات المتحركة 74%.  

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة