سوشيال ميديا وفضائيات

مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية: لقاحات كورونا تساعد في الحد من انتشار المرض

12-9-2021 | 12:36
مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية لقاحات كورونا تساعد في الحد من انتشار المرضمحمد عوض تاج الدين
Advertisements
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الوقائية، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضرورية ومهمة جداً للوقاية من فيروس كورونا ولا بد من اتباعها باستمرار ، خصوصاً بعد زيادة الحالات ودخولنا في الموجة الرابعة.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " المذاع علي فضائية " إكسترا نيوز" أن لقاحات فيروس كورونا الموجودة من ضمن فوائدها أنها تساعد في الحد من انتشار المرض وتعطي نوعا من المناعة الشخصية التي تنعكس علي مناعة المجتمع وتقي الذين يصابون بالفيروس من الدخول في المضاعفات الشديدة والحادة والقوية.

واستكمل " المتحورات التي تحدث نتيجة فيروس كورونا معروفة لأن جميع الفيروسات بعد فترة زمنية وبعد محاولاتها محاربة مناعة الإنسان يحدث لها نوع من التحور في الشكل لمحاربة مناعة الجسم ولكنها تحمل نفس الفيروسات بداخلها".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقاية، أن كل أنواع الفيروسات التنفسية تنطبق عليها نفس طرق العدوي والوقاية بما فيها فيروس الإنفلونزا الموسمية، ولكن الخطورة في فيروس كورونا أنه فيروس جديد وقدرته علي الانتشار سريعة ومتحوراته قوية.

وأضاف تاج الدين: إن جميع الاحتياطات الوقائية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا يتم استخدامها في جميع الفيروسات التنفسية بصفة عامة، مشيراً إلي أن من أصيب بفيروس كورونا تكون لديه مقاومة أقوي للمرض والإصابة ستكون أقل ولكن ذلك لن يحميه 100% من المرض، ويكون معرضا للإصابة مرة أخرى، ويكون حاملا للفيروس ويسبب العدوي للآخرين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة