أخبار

ممدوح شعبان: جهود المجتمع المدني في تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مستمرة

11-9-2021 | 23:08
اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان
Advertisements
أميرة هشام

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، إن جهود المجتمع المدني في تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمفهومها الأشمل مستمرة - والذي ينص على الحق في التعليم والحق في السكن والحق في العلاج والرعاية الصحية - وسوف تشهد المزيد من من التحركات خلال عام 2022 والذي يعد عام المجتمع المدني.

وأوضح شعبان في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المجتمع المدني ومن بينه جمعية الأرمان تعمل على تكثيف جهودها بالتعاون مع مختلف الوزارات والحكومات وذلك لتوفير السكن المناسب ومياه الشرب النظيفة وتقديم الدعم لذوي الهمم وذوي الفضل باعتبار ذلك من أشكال حقوق الإنسان.

وكشف مدير جمعية الأورمان، أن جمعية الأرمان سوف تقوم بتوقيع "بروتوكول" تعاون مع وزارة الإسكان والشركة القبضة للمياه لتوصيل المياه النظيف للبيوت غير القادرة على توصيل مياه الشرب لها خلال عام 2022.

وأشار شعبان إلى أن تكلفة هذا المشروع سوف تتراوح بين 70 و100 مليون جنيه، موضحا أن الدولة سوف تتولى بناء محطات المياه وتوصيل وصالات المياه العمومية على أن تتحمل الأرمان تكلفة توصيل وصالات المياه الفرعية للبيتو غير القادرة على تحمل تلك التوصيلات.

ونوه شعبان، إلى أن جمعية الأورمان في سياق تنفيذها لرؤية الدولة فيما يتعلق بالإستراتيجية القومية لحقوق الإنسان أطلقت مبادرة بقيمة 25 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة التضامن لتوفير الأجهزة التعويضية للمحتاجين لها.

وتابع: "كما أن الأرمان في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان تعمل على توفير 2000 جهاز حاسب آلي للمكفوفين بطريقة بريل لتوزيعها على الطلاب بالجامعات الحكومية في مراحل التعليم من الأولى إلى الرابعة إلى جانب طلاب الماجستير والدكتورة".

وأكد أنه في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الرعاية الصحية فإن جهود الأورمان أسفرت عن القضاء على قوائم الانتظار لمرضى القلب، موضحا أن مرضى السرطان يعلاجون في مستشفى شفا الأرمان بالمجان.

واختتم شعبان تصريحاته بالقول: "حقوق الإنسان غير مقتصرة على الحقوق السياسية وليس هناك حق مقدم على حق إلا حق الحياة والتي أكد عليه الرئيس وأضاف عليه أن للمصريين الحق في أن يحيوا حياة كريمة".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة