سوشيال ميديا وفضائيات

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: إعلان 2022 عامًا للمجتمع المدني أثلج صدورنا

11-9-2021 | 22:57
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية إعلان  عامًا للمجتمع المدني أثلج صدورناالدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية
Advertisements
عبد الصمد ماهر

قال طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2022 عاما للمجتمع المدني، يعني الكثير وهو خبر سار أثلج صدورنا كنا نتمناه منذ فترة.

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني رسالة أن القيادة السياسية لديها قناعة تامة بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية سواء في مجال الخدمات أو التنمية، أو في مجالات تغيير المفاهيم في المسائل المختلفة.

وأردف: "هذا الإعلان يمثل مسئولية كبيرة ستلقى على عاتق المجتمع المدني، بمؤسساته 52 ألف جمعية منتشرة في ربوع الوطن،  أن يكون له دور مهم في مجال التنمية بمفهومها الشامل".

وتابع: "هذا القرار التاريخي استكمال لقرار الرئيس في 2019 عندما انتصر للمجتمع المدني وأعاد القانون للبرلمان، أكثر من ألف و600 جمعية اشتركت في الحوار المجتمعي".

واستطرد: "هذا الإعلان رسالة للعالم كله، أن مصر مهتمة ومعنية بملف حقوق الإنسان، ومبادرة حياة كريمة غير مسبوقة على مستوى العالم، حيث توفر مياهًا نظيفة وصرفًا صحيًا وتعليمًا وصحة، وكهرباء ومركز شباب".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة