أخبار

مدير الأورمان: التعليم والصحة والمسكن والمشروعات القومية أهم أشكال حقوق الإنسان

11-9-2021 | 21:41

اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان

أميرة هشام

اعتبر اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، أن عام 2022 عام المجتمع المدني، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان ليست الحقوق السياسية فقط وإنما هو الحق في أن يعيش المواطن المصري حياة كريمة.

وأوضح شعبان في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الدولة أطلقت العديد من الإستراتيجيات الخاصة بحقوق الإنسان بالتعاون بين وزارة التضامن والمجتمع المدني في مجال الصحة والتعليم والمسكن المناسب وتوفير البنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق وسرف صحي لذلك المواطن كي يعيش المواطن المصري حياة كريمة تليق به كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت مدير جمعية الأورمان، إلى أن المشروعات القومية هي أحد مظاهر حقوق الإنسان لما تقدمه من فرص عمل للمواطنين وحمايتهم من البطالة وحماية المجتمع من تفشي الجريمة بسبب عدم قدرة المواطنين على توفير الحياة الكريمة لذويهم وأبنائهم.

وأضاف: "علاج المواطنين والقضاء على قوائم الانتظار لمرض القلب أحد أشكال حقوق الإنسان لأن المواطن المريض لا يستطيع أن يعمل ويعول أسرته وبالتالي يكون عبئ على المجتمع وعلاجه يكون إضافة للمجتمع وفائدة بتحويله لمواطن منتج".

وأشار شعبان، إلى أن الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني عبر الوزارات المختلفة تقطع كل يوم خطوات في تطبيق رؤية الرئيس لحقوق الإنسان على الأرض وذلك بتوفير المشروعات للمواطنين كي يتمكنوا من إقامة مجتمع صغير صالح ممثل في أسرة صالحة تضيف للمجتمع وتؤثر فيه بشكل إجابي".

واختتم شعبان تصريحاته بالقول: "حقوق الإنسان بمفهومها الأشمل هو ما سعت الدولة لاختراقه بكل قوة منذل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه وتسعى لاختراقه بقوة أكبر وأشمل خلال المرحلة المقبلة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة