ثقافة وفنون

"فيروس" يحصد جائزة أفضل فيلم بمهرجان روسيا الدولي لأفلام الرعب

11-9-2021 | 20:42
 فيروس  يحصد جائزة أفضل فيلم بمهرجان روسيا الدولي لأفلام الرعب فيلم فيروس
Advertisements
مي عبدالله

حصل الفيلم المصري "فيروس" على جائزة أحسن فيلم "best sensational film " ، في مهرجان روسيا الدولي لأفلام الرعب الذي انتهت فعالياته اليوم مؤخراً ، وذلك بعد مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان وعرضه عقب حفل الافتتاح ، ونال العمل إعجاب الجمهور والنقاد .


وكانت ادارة مهرجان روسيا الدولي لأفلام الرعب قد اختارت فيلم "فيروس" للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ، وذكرت أن الفيلم المصري تم تنفيذه بشكل متميز ، كما نوهت عن الفيلم في النشرة الخاصة بالمهرجان الذي يشارك في لجنة تحكيمه عدد كبير من نجوم هوليود وصناع السينما بمختلف دول العالم .


تعد هذه المشاركة هى الثانية للفيلم في المهرجانات الدولية ، حيث سبق وشارك من قبل في المسابقة الرسمية لمهرجان "هلوسة" المتخصص في افلام الرعب والذي أقيم مؤخراً بباريس ، وقام صناع الفيلم بترجمته الي اللغتين الروسية والانجليزية حتى يستمتع به اكبر قدر من الجمهور المتابع لهذه المهرجانات .

يعد فيلم «فيروس» أول فيلم مصري يصور بأحدث كاميرا في العالم 8k، إلى جانب استخدام أحدث إمكانيات التصوير والجرافيك، والاستعانة بفريق أجنبي مصري لتنفيذ الخدع والجرافيك، وتدور أحداث الفيلم في إطار رعب تشويقي، من خلال شخصية «حمزة»، ذلك الممثل شاب الذي يدرس في السنة الأخيرة بالجامعة، والذي تدخل حياته شخصيه مريبة ويحدث موقف معين فيجد نفسه مطاردا هو وأصدقاؤه بسبب لعنة ما.

الفيلم إخراج أسامه عمر وبطولة شريف السلاموني، مارتينا عادل، تامر القاضي، وفاء صادق، مها أبوعوف، ريم البارودي، نهير أمين، ياسمين رحمي، محمود جمعة، عبدالحميد منصور، جومانة فؤاد، سلمي المعز، بيجاد المغربي، عصام شاهين، عبير سعيد.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة