أخبار

زايد تطالب المحافظين بالعمل على توفير المزيد من الأماكن لإنشاء مراكز ضخمة للتطعيم بعواصم المحافظات

11-9-2021 | 19:13
زايد تطالب المحافظين بالعمل على توفير المزيد من الأماكن لإنشاء مراكز ضخمة للتطعيم بعواصم المحافظاتجانب من الاجتماع
Advertisements
كريم حسن

عُقد اليوم اجتماع مجلس المحافظين في مقر مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وحول الوضع الحالى لمراكز تلقى اللقاحات على مستوى الجمهورية، أشارت وزيرة الصحة إلى أن إجمالى عدد المراكز وصل إلى 777 مركزاً، منها 60 مركزاً بالجامعات، و180 مخصصا للمسافرين، والباقى لمختلف المواطنين، هذا إلى جانب توافر أكثر 1300 فريق متحرك على مستوى المحافظات، لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وفى إطار جهود التوسع فى إقامة المزيد من مراكز تلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا طالبت وزيرة الصحة المحافظين بالعمل على توفير المزيد من الأماكن لإنشاء مراكز ضخمة بعواصم المحافظات، أو بالأماكن التى تشهد كثافات سكانية عالية، وذلك على غرار ما تم إنشاؤه فى أرض المعارض بالقاهرة، وأكاديمية الفنون بالجيزة، ومدينة البعوث بالإسكندرية.    

وأكدت وزيرة الصحة، الاستمرار فى توفير كافة الكميات المطلوبة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمختلف أنواعها لكافة المحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم موافاة المحافظين بخطة التدفقات الأسبوعية لمختلف اللقاحات، بما يلبى احتياجات المحافظات من اللقاحات، ويسهم فى زيادة أعداد المتلقين لها.

وخلال اجتماع مجلس المحافظين، استعرض اللواء محمود شعراوي، عدداً من الموضوعات الأخرى، من بينها ما يتعلق بموقف إزالة التعديات على الأراضى وأملاك الدولة، وما يتم اتخاذه من إجراءات تضمن عدم التعدى على هذه الأراضى مرة أخرى.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة