عرب وعالم

روسيا تُسلح جيش طاجيكستان بمعدات عسكرية على خلفية الوضع في أفغانستان

11-9-2021 | 17:34
روسيا تُسلح جيش طاجيكستان بمعدات عسكرية على خلفية الوضع في أفغانستانالقاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان
Advertisements
أ ش أ

سلمت وزارة الدفاع الروسية القوات المسلحة الطاجيكية سيارات مدرعة للاستطلاع والمراقبة وقطع غيار وأسلحة نارية على خلفية عدم الاستقرار في أفغانستان. 

وذكرت الدفاع الروسية في بيان لها اليوم السبت، أنها زودت طاجيكستان بــ 12 سيارة استطلاع ومراقبة مدرعة حديثة من طراز "بي أر دي إم-2 إم"، مع قطع غيار وأسلحة نارية ووسائل اشتباك ومعدات للحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية. 

وقال نائب قائد المنطقة العسكرية الروسية المركزية يفجيني تسينديايكين، الذي شارك في مراسم تسليم هذه المعدات والأسلحة: "نقوم على خلفية عدم الاستقرار المتزايد بالقرب من الحدود الجنوبية لطاجيكستان ببذل جهود مشتركة لضمان أمن بلدينا"،وأن هذه المعدات هي تقنيات جيدة ومجربة من شأنها رفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة الطاجيكية. 

ومن جانبه، قال نائب وزير الدفاع الطاجيكي خيسراف بابازادا: "لطالما احتل ضمان الأمن والاستقرار مكانة خاصة في تعاوننا متعدد الأوجه، وهذا هو المجال الذي يعتبر فيه تعاوننا وتفاعلنا أكثر أهمية، مع مراعاة الأوضاع الراهنة".

يُذكر أن تسليم هذه المعدات العسكرية يأتي في إطار برنامج تحديث القوات المسلحة الطاجيكية لزيادة قدراتها وإمكاناتها القتالية .

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة