ذاكرة التاريخ

عندما قال المدرب الإسكتلندي لصالح سليم: «تتحكم بالكرة جيداً ولكن ينقصك التصويب على المرمى» | صور

11-9-2021 | 14:57

المدرب الاسكتلندي يتحدث إلي صالح سليم

أحمد فاوي

يحتفل النادي الأهلي  وعشاق  نجم الأهلي صالح سليم اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ91 ، حيث ولد الراحل في الحادي عشر من سبتمبر من العام 1930.

وقد نال المايسترو احترام الجميع، إلى جانب موهبته الكروية، وسبق ونشرت عدة قصص وحكايات طريفة لمواقف كثير تعرض صالح سليم طوال مسيرته سواء داخل الملاعب أم خارجها.

وقد نشرت مجلة الجيل في عدد لها  في العام 1959، عن استقدام النادي الأهلي للمدير الفني الإسكتلندي جون ماكبرايد، ليتولي تدريب الفريق ووصل المدرب الأجنبي إلى مصر وتوجه إلى  النادي الأهلي، وخاض أول تدريب له مع الشياطين الحمر، وسط حضور كبير من الجماهير.

ومن أول تمرين، تمكن الإسكتلندي من تكوين انطباع عن كل لاعب، وكان الفريق يضم نجوما كبارا منهم حارسو المرمي عبد الجليل وعادل هيكل و طارق سليم ورضا ومحمد إبراهيم ورفعت الفناجيلي وطه إسماعيل والضظوي وعبد الجليل وسالم وعزت أبو الروس وأنور صالح والشربيني.


وكان ماكبرايد صارما حادا، يقدس الالتزام بالمواعيد التدريب، والطاعة أهم عنده من المهارة في اللعب.

ولفت نظره لاعب شاب هادئ الطباع، هو صالح سليم، الذي أعجب بشخصيته وطريقة لعبه، ومعاملته لباقي الفريق التي تتسم بالرقي، ونصح المدير الفني الإسكتلندي، اللاعب الشاب صالح سليم قائلًا: «على الرغم من  تحكمك الشديد في الكرة، إلا أنه ينقصك التصويب على المرمي والحركة السريعة في الملعب».



 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة