محافظات

حبس مسجل خطر بالأقصر لإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا يصدر شهادات مزورة

11-9-2021 | 10:53
حبس مسجل خطر بالأقصر لإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا يصدر شهادات مزورةحبس مسجل خطر - أرشيفية
Advertisements
الأقصر - إيمان الهواري

قررت نيابة الأقصر، حبس مسجل خطر، ٤ أيام على ذمة التحقيقات لإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا يصدر شهادات تعليمية مزورة للنصب والاحتيال على المواطنين بعد الحصول على مبالغ مالية كبيرة.

كانت مباحث الأقصر، تمكنت من ضبط «م .ن»، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة لأقصر بإدارة كيان تعليمي «بدون ترخيص» من الجهات المعنية- واتخاذه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على الشهادات الدراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة، تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى داخل وخارج البلاد.

عثر بحوزته على (عدد من الشهادات الدراسية والخبرة بأسماء مختلفة منسوب صدورها للعديد من الجهات، عدد من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للعديد من الجهات، 9 كشوف بأسماء الخريجين تفيد الحصول على دورات تدريبية في مختلف المجالات، 3 دفاتر استلام نقدية خاصة بالأكاديمية، 14 كارنيهًا خاصًا بالدارسين بالأكاديمية المشار إليها، 19 نموذج استمارة تعليم دولي خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى الجامعات الدولية.

كما تم العثور على جهاز كمبيوتر، وبفحصه فنياً تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التي تحوي برامج الفوتوشوب وصور الشهادات المضبوطة، كما أمكن الاستدلال على عدد اثنين من ضحاياه، حيث قررا قيامه بالاحتيال عليهما والاستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم منحهما شهادات دراسية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة للتحقيق في الواقعة، والتي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة