عرب وعالم

المغرب.. أخنوش يعلن بدء مشاورات لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة

11-9-2021 | 04:17
رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش
Advertisements
الألمانية

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، رئيس الوزراء المكلف، عزيز أخنوش، الجمعة، إنه سيتم فتح مشاورات مع الأحزاب السياسية لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء. 

وأضاف عزيز أخنوش في تصريح للصحافة عقب تعيينه، اليوم  من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة "سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة".

وأعرب أخنوش عن أمله في أن تضم هذه التشكيلة الحكومية "أعضاء في المستوى، ينفذون الاستراتيجيات الكبرى لجلالة الملك والبرامج الحكومية".

ومن جهة أخرى، عبر أخنوش عن "اعتزازه وسعادته بالاستقبال الملكي الذي حظي به، مؤكدا " إنه لشرف لي ولأعضاء الحزب ولجميع المغاربة. وهذه الثقة المولوية مسؤولية كبيرة ونحن واعون بها".

تجدر الإشارة إلى أن حزب "التجمع الوطني للأحرار" فاز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأربعاء وحصل على 102 من بين 395 مقعدا، في حين تراجع الحزب الأكبر سابقا، حزب "العدالة والتنمية"، قائد الائتلاف الحكومي المنتهية ولايته بشدة ليحصل فقط على 13 مقعدا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة