رياضة

اتحاد أمريكا الجنوبية يعارض إقامة كأس العالم كل عامين

10-9-2021 | 19:20
اتحاد أمريكا الجنوبية يعارض إقامة كأس العالم كل عاميناتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم
Advertisements

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، اليوم الجمعة، معارضته لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخاص بإقامة المونديال كل عامين بدلا من أربع سنوات.

وقال الكونميبول، في بيان رسمي: "يرى الكونميبول، بعد جولة من المشاورات مع قادة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، إنه من المناسب التعبير عن موقفه بشأن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين، بناء على الأساسيات التالية".

وأضاف: "إقامة كأس العالم كل عامين، قد تشوه أهم مسابقة كرة قدم على هذا الكوكب، وتقلل من جودتها وتقوض طابعها المميز ومعاييرها الحالية الصعبة".

وتابع: "ستخلق إقامة كأس العالم كل عامين عبئًا زائدًا يستحيل عمليًا إدارته.. وفي ظل الظروف الحالية، من الصعب تنسيق الأوقات والجداول الزمنية والأمور اللوجستية، وسيكون الوضع صعبًا للغاية مع التغيير المقترح، وقد يعرض جودة البطولات الأخرى للخطر، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات".

وواصل الاتحاد اللاتيني: "يهدف كأس العالم لجمع لاعبي كرة القدم الأكثر موهبة، والمدربين المتميزين والحكام الأكثر تدريبًا، لتحديد أفضل فريق على وجه الأرض في بطولة عادلة ونزيهة".

وأردف: "لكن لا يمكن تحقيق ذلك دون الإعداد المناسب، ودون تطوير الفرق لمهاراتها، وتصميم وتنفيذ إستراتيجيات عمل من قبل المديرين الفنيين.. وكل هذا يحتاج إلى وقت وجلسات تدريبية وتخطيط ومباريات".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة