أخبار

"السياحة والآثار" تطلق فيديو ترويجيا جديدا عن محافظة سوهاج|فيديو

10-9-2021 | 15:06
 السياحة والآثار  تطلق فيديو ترويجيا جديدا عن محافظة سوهاج|فيديوالسياحة فى سوهاج
Advertisements
عمر المهدي

اطلقت وزارة السياحة والآثار، عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، فيديو ترويجيا عن محافظة مصرية جديدة وهى محافظة سوهاج.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها أول أيام شهر سبتمبر الحالي على هذه المواقع للترويج السياحي للمحافظات المصرية، وستستمر لمدة ٢٧ يوماً بواقع محافظة كل يوم احتفالاً بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام.

محافظة سوهاج:

محافظة سوهاج هى إحدى محافظات الصعيد الشهيرة بـ "بلد المواويل"، وتزخر بالآثار والمزارات السياحية الهامة التي تعكس تاريخ وتراث المحافظة الغني بملامح عصور مختلفة يجعلها محط أنظار السائحين منها الدير الأحمر والدير الأبيض الذين يعتبروا من أهم الأديرة التي شيدت في العصور المسيحية.

منطقة أبيدوس

كما يوجد بها منطقة أبيدوس وهي أقدم المناطق الأثرية في العصر الفرعوني والتي تضم معبد سيتي الأول، ومعبد رمسيس الثاني، ومعبد الأوزريون، ومقبرة سنوسرت الثالث، واشتهرت أبيدوس باحتفاظها برفات الملوك والأمراء منذ عصر الأسرة الأولى.

اهتمام الدولة بالمحافظة

وشهدت المحافظة في الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً من الدولة المصرية على المستوى السياحي والأثري منها إنشاء وافتتاح متحف سوهاج القومي.


السياحة والآثار تطلق فيديو ترويجيا جديد عن محافظة سوهاج
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة